بينهم 3 برتبة عميد.. مقتل 60 عنصراً حوثياً في 3 أيام

الحوثي تحت المجهر - Monday 31 January 2022 الساعة 08:36 pm
صنعاء، نيوزيمن:

لقي 60 عنصراً من مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- مصرعهم في عمليات عسكرية وغارات مركزة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية خلال 3 أيام ماضية. 

وبين قتلى مليشيا الحوثي 3 من قياداتها الميدانية برتب عسكرية افتراضية عليا (عميد)، تمنحها مليشيا الحوثي لمسئوليها في منصات إطلاق الصواريخ ومخازن الأسلحة وورش تركيب المسيرات.

كما قتل خلال الفترة ذاتها 8 من عناصر مليشيا الحوثي برتبة (عقيد) وعدد 5 آخرين برتبة افتراضية (مقدم)، و3 برتبة (رائد)، وشيعت مليشيا الحوثي خلال 3 أيام ماضية 8 من عناصرها برتبة افتراضية (نقيب).

وتوزع بقية قتلى مليشيا الحوثي بين عدد 17 عنصرا برتبة (ملازم أول)، وعدد 16 آخرين برتبة (ملازم ثاني).

وأعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين، تنفيذ عملية عسكرية واسعة في مناطق ميليشيات الحوثي، طالت "مواقع، وأهدافاً عسكرية، وورش مسيرات، ومنصات إطلاق صواريخ باليستية"، ردًا على الهجوم الحوثي باتجاه أبوظبي في الإمارات.

وأعلنت وزارة الدفاع اﻹماراتية، يوم الأحد، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه أراضي الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أنها “على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات”.