ابن سلمان: هناك دور مهم يجب على الأمم المتحدة القيام به من أجل السلام في اليمن

السياسية - السبت 21 مايو 2022 الساعة 05:17 م
عدن، نيوزيمن:

أكد وزير الدفاع السعودي، الأمير، خالد بن سلمان، أن هناك دورا مهما يجب على الأمم المتحدة القيام به من أجل تحقيق السلام في اليمن.

وقال ابن سلمان في تدوينات على حسابه في تويتر، "اجتمعت في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، بحثنا الشأن اليمني ومستجداته، وأكدت له دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، وتطلّعاتنا بأن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية".

وأضاف، "كما أكدت له على أنه ورغم إيجابية الهدنة المعلنة لحدٍّ كبير، إلا أن هناك دورًا مهمًا يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به؛ للضغط على المليشيات الحوثية لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار".

ويترقب اليمنيون اجتماعات الأردن برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن، بشأن مناقشة رفع الحصار عن مدينة تعز، وفتح المعابر أمام المركبات والمواطنين بعد إغلاق دام ثماني سنوات.

وقال مصدر حكومي، إن الحوثيين شكلوا فريقًا من قياداتهم الميدانية المتشددة، مع إضافة شخصية مجهولة عن محافظة تعز، مستبعدة كافة حلفائها "المتحوثين"، حد تعبيره، الذين قدموا أنفسهم على مدى الثماني سنوات الماضية كأصحاب قرار في الجماعة، بما في ذلك الاتصالات الدعائية غير الرسمية بشأن فتح معابر تعز.

واعتبر المسؤول الحكومي، أن التجاهل الصريح لمتحوثي تعز يعكس بعدًا طائفيًا، وأن حقيقة الحرب هناك، هي بين "الجيش وأبناء تعز من جهة، والمليشيا القادمة من خارج المحافظة" من جهة أخرى، حد وصفه.