طالب قوى الشمال بتوحيد صفها.. عيدروس الزبيدي: عودة الجنوب إلى أهله واليمن إلى حاضنته العربية

السياسية - الثلاثاء 21 يونيو 2022 الساعة 02:57 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

أعلن عضو مجلس الرئاسة القيادي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، في افتتاحية دورة الجمعية العمومية اجراءات هيكلة المجلس، "تشمل تغييراً وتوسعة".

ودعا جميع القوى اليمنية إلى ترتيب صفوفها ضد مليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكدا إلى أنهم سيكونون دائمًا إلى جانبهم..

ودعا أيضاً كافة القوى والمكونات والنخب السياسية اليمنية الى توحيد صفها من خلال إجراء حوار جاد وحقيقي يعالج مسببات الصراع في الشمال، وقال: "سنكون إلى جانبهم في ما فيه مصلحتهم سلماً أو حرباً".

وقال الزبيدي، بأن مقتضيات المرحلة تحتم على الجميع  التعاضد والتكاثف لانتشال البلاد من وضعها الحالي وانعاش الوضع الاقتصادي.

وأضاف، حرصنا في المجلس الرئاسي أن نضع في صدارة أولوياتنا إصلاح الأوضاع المعيشية في العاصمة عدن، وحرصنا مع الأشقاء في دول الخليج لإصلاح ملفات عاجلة في محافظات الجنوب، مؤكداً أن شراكتهم الاستراتيجية مع التحالف العربي مستمر لتمثيل الجنوب في شراكة دولية حديثة.

وأكد أن المكتسبات الجنوبية محمية بإرادة الشعب، وقال: تمثيل الجنوب أمر ليس بالسهل وتجاوزناه بإرادة الشعب.

وقال، في إطار دعمنا للهدنة تأتي ضرورة تشكيل وفد تفاوضي مشترك وفقا لاتفاق الرياض، مشيرا إلى أنهم حرصوا مع شركائهم في المنطقة على تأمين خط الملاحة الدولية في باب المندب.

وجدد تأكيده على أن الوطن لكل الجنوبيين دون استثناء وعلى الجميع أن يحشد الطاقات والجهود نحو تكاتف وطني أكثر صلابة يعزز ويحمي مكتسباتنا الوطنية ويصون تضحيات شهدائنا، مضيفاً: كسرنا كل أصناف التأمر بدماء شهدائنا الزكية وتعاطينا مع مختلف الظروف والمستجدات.

وشكر فريق الحوار الخارجي الذي بذل جهود في التواصل مع كافة النخب والمكونات واليوم حان الوقت لحوار موازاً مع الداخل لترجمة الاتصالات الجنوبية المشتركة الى ميثاق شرف وطني يتم التوافق عليه مع كافة القوى والمكونات الجنوبية.

ودعا الى سلام شامل يضمن استعادة دولة الجنوب الى أهلها وعودة اليمن الى حاضنته العربية.