تنمية المجاعة ومظاهر التسول.. إنفاق حوثي عبثي لأموال اليمنيين

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 22 June 2022 الساعة 08:22 am
صنعاء، نيوزيمن:

كشفت بيانات رسمية إنفاق القيادي الحوثي المعين بمنصب وزير المالية، رشيد عبود ابو لحوم 6 ملايين ريال يمني كمكافأة وبدل تنقل شهرية من مصلحة الجمارك التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على مؤسسات الدولة  في أيلول/ سبتمبر 2014م.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، كشوف استحقاق رسمية، تظهر احتساب مصلحة الجمارك مبلغ 4 ملايين يال مكافأة شهرية لوزير المالية الافتراضي رشيد عبود ابو لحوم، وتضمنت الكشوف المتداولة احتساب مبلغ مليوني ريال تحت خانة بدل انتقال. 

وتواصل مليشيا الحوثي العبث بأموال اليمنيين في فعاليات خاصة بالجماعة ومزايدات سياسية وبهرجة إعلامية خادعة، في ظل اتساع رقعة المجاعة وتزايد مظاهر التسول في أوساط النساء والرجال في صنعاء، وتفاقم الأعباء المعيشية، وعجز أولياء الأمور عن شراء كسوة عيد الأضحى 2022م لأطفالهم.

وبحسبة سنوية فإن إجمالي ما سيتقاضاه أبو لحوم لبدل الانتقال والمكافآت فقط يصل إلى 72 مليون ريال يمنياً، ويأتي ذلك في ظل استمرار مليشيا الحوثي نهب مرتبات موظفي الدولة منذ سبتمبر 2016م، ونهب الإيرادات العامة والتي تكفي لصرف مرتبات الموظفين والعلاوات وتنفيذ المشاريع وحتى الإنفاق على الجبهات.

وخلال الأيام الأولى للهدنة كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، أن المجلس قبل بدخول سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة دون دفع أي جمارك أو ضرائب للدولة، مشيرا إلى دخول سبع سفن بإيرادات جمركية وضريبية 26 مليار ريال، حيث يبلغ رسوم 18 سفينة موافقاً عليها بالدخول إلى 90 مليار ريال.