مدير أمن أبين يدعو قوات الحزام للمشاركة في معركة تأمين المحافظة من الإرهاب

الجنوب - الخميس 23 يونيو 2022 الساعة 11:33 ص
أبين، نيوزيمن:

دعا مدير أمن أبين العميد علي ناصر باعزب الكازمي، قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، للمشاركة في معركة تأمين مديريات المحافظة من التنظيمات الإرهابية.

وأعلنت إدارة أمن أبين في بيان لها، الحرب على الإرهاب في المحافظة، وذلك عقب إعدام خمسة جنود من أفراد اللواء الثالث حماية رئاسية في مديرية أحور الثلاثاء الماضي، من عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة. 

ودعت إدارة أمن أبين، كافة المكونات ورجال القبائل وجميع الشرفاء من أبناء المحافظة إلى الوقوف ومساندة أبطال القوات الأمنية والعسكرية بكافة تشكيلاتها في المعركة القادمة ضد الإرهاب  

وتوعدت إدارة الأمن، بإطلاق عملية عسكرية شاملة ضد عناصر تنظيم القاعدة وتطهير المحافظة من الإرهاب، داعية كل شرفاء المحافظة وقبائلها  بمختلف أطياف المجتمع إلى الوقوف مع أبطال القوات الأمنية والعسكرية في المعركة القادمة.

وأكدت إدارة الأمن في بيانها أن الثأر لشهداء أبطال قوات الأمن والجيش والحزام الأمني، من العناصر الإرهابية قد حان. 

ودعت إدارة الأمن، قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية إلى المشاركة في الملحمة والمعركة القادمة ضد الإرهاب، مشيرة إلى أن قادة القوات الأمنية والعسكرية ستكون في مقدمة الصفوف. 

وقالت في البيان، إن أياديها ممدودة لقوات الحزام الأمني لطي الخلافات والانقسام وتوحيد الجهود، والعمل معاً لاستئصال بذرة الإرهاب.

وتأتي دعوة مدير أمن أبين عقب تزايد عمليات القتل والاختطاف وانتشار العناصر الإرهابية في المناطق الوسطى الساحلية بالمحافظة.

وأشاد سياسيون ونشطاء جنوبيون بدعوة إدارة أمن أبين لقوات الحزام الأمني بالمشاركة في عملية تطهير مديريات المحافظة من العناصر الإرهابية.

ويطالب الجنوبيون بتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض الذي ينص على نشر قوات الحزام الأمني في جميع المناطق والمديريات بمحافظة أبين. 

يذكر أن قوات الحزام الأمني في 2017م أطلقت عملية عسكرية بدعم وإشراف من الأشقاء في الإمارات لتحرير محافظة أبين من الإرهاب، ونجحت في تطهير وتأمين المحافظة الجنوبية بالكامل من الإرهاب.

ونشط الإرهاب مجددا في أبين، عقب سقوط أجزاء واسعة من المحافظة بيد القوات العسكرية، الموالية لجماعة الإخوان، في نهاية شهر أغسطس من العام 2019م.