مباراة اليمن والأردن تشهد أكبر حضور جماهيري في بطولة كأس العرب للشباب

رياضة - Sunday 24 July 2022 الساعة 04:23 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

شهد اللقاء الذي جمع المنتخب اليمني للشباب بنظيره الأردني أكبر حضور جماهيري في بطولة كأس العرب 2022 تحت 20 عاماً، والتي تستضيفها مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 20 يوليو الحالي وإلى 6 أغسطس القادم، بمشاركة 18 منتخبًا عربيًا. 

وبلغ عدد الحضور في المباراة 6720 مشجعاً شكل الأغلبية العظمى منه الجالية اليمنية المتواجدة في المملكة العربية السعودية. 

وكانت المباراة السابقة التي حققت أعلى حضور جماهيري في البطولة، هي مباراة المغرب والسودان والتي بلغ عدد الحضور فيها 4200 مشجع. 

وكالعادة كان الجمهور اليمني المرافق الدائم لمختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية حاضراً في مدرجات استاد مدينة الأمير سلطان الرياضية ومؤازراً لمنتخب بلده، حيث شعر اللاعب اليمني أنه يلعب على أرضه ووسط جمهوره. 

وتعرض المنتخب اليمني للهزيمة في أولى مبارياته في بطولة كأس العرب للشباب أمام الأردن بهدف دون مقابل، إلا أنه قدم أداءً ممتازاً، وكان المسيطر طوال فترات اللقاء، وأضاع الكثير من الفرص التي كانت سانحة أمام الشباك الأردنية. 

ويحتل الأردن صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، يليه الإمارات في المركز الثاني بنقطة واحدة، واليمن في المركز الثالث بصفر من النقاط، وتتبقى مباراة واحدة في هذه المجموعة تجمع ما بين اليمن والإمارات يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ26 من شهر يوليو/تموز الجاري. 

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الست إلى الدور ربع النهائي مع أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني.