محافظ شبوة يوقف "لعكب" و"باعوم" على خلفية اشتباكات عتق

السياسية - Sunday 24 July 2022 الساعة 09:40 pm
عدن، نيوزيمن:

أوقف محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، الأحد، العميد عبد ربه لعكب، قائد ما تسمى (قوات الأمن الخاصة) التابعة لتنظيم الإخوان، والعقيد وجدي باعوم قائد (اللواء الثاني دفاع شبوة) عن العمل، على خلفية الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي في مدينة عتق وأسفرت عن قتلى وجرحى.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة التحقيق في حادثة تبادل إطلاق النار بين "القوات الخاصة" وقوات "دفاع شبوة"، في مدينة عتق مركز المحافظة.

وشدد المحافظ، في الاجتماع، على استكمال إجراءات التحقيق من قبل اللجنة المُشكلة بِرئاسة العميد ركن عزيز ناصر العتيقي -قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة، ورفع تقرير نهائي.

ووجه بعدم دخول "لعكب" "وباعوم" المعسكرات، والبقاء في منزليهما وعدم مُمارسة أي أعمال عسكرية بِشكل مُباشر أو غير مُباشر، حتى ترفع لجنة التحقيق تقريرها النهائي أو تصدر قرارات عُليا بهذا الشأن.

وكلف نائب مدير عام شرطة محافظة شبوة؛ بِالقيام بِمهام قائد القوات الخاصة بِكامل الصلاحيات، كما كلف أيضًا أركان اللواء الثاني -دفاع شبوة؛ بِالقيام بِمهام قائد اللواء بِكامل الصلاحيات.

وأكد محافظ شبوة التزام قيادة السلطة المحلية بِالقيام بِما يقع عليها من مسؤوليات تجاه المُتضررين؛ وهم أسر الضحايا والجرحى من المدنيين والعسكريين، ودفع الديات الشرعية والتعويضات اللازمة؛ وفقًا لِلشريعة الإسلامية الغراء والقوانين النافذة.