وسط ترحيب جنوبي.. "بن ماضي" لحضرموت و"الثقلي" لسقطرى

تقارير - Monday 01 August 2022 الساعة 10:26 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

صدر مساء الأحد، القرار الجمهوري رقم (18) لسنة 2022 قضت المادة الاولى منه بتعيين، مبخوت بن مبارك مرعي يسلم بن ماضي محافظا لمحافظة حضرموت.

كما صدر القرار الجمهوري رقم (19) لسنة 2022 قضت المادة الاولى منه بتعيين رأفت علي إبراهيم الثقلي محافظا لمحافظة أرخبيل سقطرى.

وحظي القراران بتأييد ومباركة واسعة من الشارع الجنوبي، الذي أكد أنها من أهم القرارات التي تعيد تنظيم وضع المحافظات الجنوبية وخاصة سقطرى التي عبثت بها سلطة الإخوان خلال فترة المحافظ السابق رمزي محروس.

ومبخوت مبارك بن ماضي (مواليد 1966م، عمد، حضرموت) هو عضو الكتلة السياسية للمؤتمر الشعبي العام في البرلمان عن الدائرة 155 (حريضة - عمد) ويحظى باحترام وتقدير فئات المجتمع في حضرموت.

وقال الصحفي عماد الديني، المقرب من عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج سالم البحسني، محافظ حضرموت السابق، إن تعيين مبخوت بن ماضي جاء بترشيح من البحسني وتوافق مجلس القيادة عليه.

وبارك أمين عام مرجعية قبائل حضرموت المساعد، سلطان التميمي هذا الثقة، متمنياً لبن ماضي التوفيق والنجاح في مهامه.

فيما قال مستشار رئيس حلف حضرموت، إن الشيخ مبخوت بن ماضي هو خير خلف لخير سلف، مضيفاً إن كل شعب حضرموت خلفه ومعه.

فيما أكد الصحفي ياسر اليافعي أهمية هذا القرار من أجل عودة حضرموت إلى الريادة بعد سنوات طويلة من التهميش، لافتاً إلى أن المحافظة خلال فترة البحسني شهدت تراجعا في كل شيء حتى أهم مكسب وهو الملف الأمني الذي تحقق لمناطق ساحل حضرموت.

أما محافظ سقطرى الثقلي فهو رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ويحظى بقبول شعبي واسع في المحافظة لجهوده ودوره في تثبيت الأمن والاستقرار.

ويعتبر تعيينه في هذا المنصب بتوافق جميع أعضاء مجلس القيادة انتصارا جديدا على تنظيم الإخوان ممثلاً بحزب الإصلاح، وهو ما عبر عنه الإعلامي عادل عبدالله اليافعي بقوله "مبروك لسقطرى خير رجالها رأفت الثقلي محافظا أمينا، والله يعين عيال مسعدة اليوم راحت عليهم السيادة".