جنوبيون يحيون ذكرى استشهاد أبو اليمامة: على عهدك باقون

الجنوب - الاثنين 01 أغسطس 2022 الساعة 09:14 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

أحيا ناشطو الجنوب الذكرى الثالثة لاستشهاد قائد اللواء الأول دعم واسناد العميد منير اليافعي، أبو اليمامة، الذي استشهد إثر قصف حوثي عام 2019.

واستشهد ابو اليمامة وعدد من رفاقه اثر استهدافهم بصاروخ اطلقته المليشيات الحوثية اثناء حفل تدريبي لتخرج دفعات عسكرية لمحاربة الارهاب والدفاع عن حدود الجنوب من الخطر الايراني.

وأكد ناشطو الجنوب ان الشهيد ابو اليمامة باق في قلوب الاحرار وملهم للثورة الجنوبية، متعهدين بمواصلة المشوار حتى النصر.

والشهيد ابو اليمامة احد ابرز القيادات التي دافعت عن عدن والجنوب اثناء الحرب الحوثية وعقب التحرير قاد الشهيد اليافعي معارك تطهير عدن وابين ولحج من عناصر الارهاب وخسر الكثير من جنوده خلال المعارك حتى نجح في تأمين الجنوب وتطهيره من عناصر الشر الارهابية التي كانت تضعه العدو الأول لها.

وتحدث الناطق الرسمي للقوات الجنوبية محمد النقيب عن ذكرى استشهاد ابو اليمامة في تغريدة له وقال "‏ما زلت يا اسد الجنوب وقاهر الارهاب حاضرا في غيابك بآلاف الرجال الذين اودعت فيهم سجاياك، بهم تتواصل بطولاتك تباعا وهي ليست قليلة على المؤرخ وفي التاريخ يا ابا اليمامة، ما اكثرك مجدا وخلودا وسموا ورفعة". 

وغرد الصحفي عادل المدوري عن الذكرى الأليمة "‏في مثل هذا الوقت وفي مثل هذا اليوم اغتالت يد الغدر والخيانة أشجع وأخلص وأنبل قائد عسكري عرفته الجنوب منذ عقود".

وتابع المدوري "إنه يوم 1 أغسطس المشؤوم الذي استشهد فيه القائد الفذ أبو اليمامة، نسأل الله له الرحمة والمغفرة والجنة مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن اولئك رفيقا".

بدوره قال  الناشط الاعلامي نصر العيسائي "‏في الذكرى السنوية الثالثة تذكروا الرسالة لشعب الجنوب من اليمامة منير اليافعي. ما نبقى ابد في ثأر دمه. سوى تحرير كامل للجنوب، رحمك الله شهيدنا القائد ابى اليمامة، نعاهدك وكل شهدائنا الابرار ونحن على العهد سائرون حتى استعادة الدولة الجنوبية وبناء الدولة المدنية الفدرالية الحديثة".