الاتحاد اليمني لكرة القدم يقيم دورات للمدربين للحصول على الرخصة الآسيوية (C)

رياضة - الأربعاء 21 سبتمبر 2022 الساعة 11:27 ص
عدن، نيوزيمن:

يستعد الاتحاد اليمني لكرة القدم لإقامة دورات تدريبية للمدربين للحصول على الرخصة الآسيوية (C) في مختلف محافظات الجمهورية. 

وقال الأمين العام لاتحاد كرة القدم الدكتور حميد شيباني، إن الأمانة العامة أنهت الترتيبات اللازمة لإقامة الدورات بعد تواصلها مع الاتحاد الآسيوي وترشيح المحاضر الوطني محمود عبيد والذي تم اعتماده ليكون محاضراً للدورات. 

وأشار إلى أنه تم مخاطبة فرعي الاتحاد في صنعاء وعدن لإقامة أول دورتين حسب البرنامج المقدم من المحاضر محمود عبيد لإقامة الدورات حيث ستقام الدورة الأولى في صنعاء خلال الفترة (16-30) أكتوبر 2022، وتقام الدورة الثانية في عدن خلال الفترة (5-19) نوفمبر 2022، وسيتم لاحقاً جدولة بقية الدورات حسب برنامج المحاضر. 

وأوضح بأنه تم وضع شروط للمشاركة في الدورات حيث تضم كل دورة عدد 24 مشاركا، يتم ترشيح مدربين اثنين من أندية الدرجتين الأولى والثانية ومدرب واحد من أندية الدرجة الثالثة ممن لم يمثلوا المنتخبات الوطنية، وتخصص بقية المقاعد للاعبي المنتخبات الوطنية، وتنص شروط المشاركة على ضرورة أن يكون جميع المرشحين من المدربين العاملين في الأندية، وأن يجيدوا استخدام الحاسوب، وأن لا تتجاوز أعمارهم الـ 45 سنة، ويستثنى من ذلك لاعبو المنتخبات الوطنية. 

مختتماً تصريحه بالتأكيد على أن الاتحاد يحرص على تأهيل المدربين وتطوير مستوياتهم، وأن هناك رؤية تهدف إلى تأهيل المدربين الذين تتوافر فيهم الشروط ومنحهم الفرصة لنيل الرخص الآسيوية المختلفة.