انتقادات للحارس وضاح أنور بعد إضاعته لركلة الجزاء والبعداني يوضح سبب تنفيذه للركلة

رياضة - Saturday 08 October 2022 الساعة 07:38 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تلقى حارس المنتخب اليمني للناشئين وضاح أنور انتقادات واسعة من قبل إعلاميين رياضيين يمنيين ومن قبل الجماهير في الشارع الرياضي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد إضاعته لركلة جزاء قام بتنفيذها في المباراة أمام سنغافورة. 

وكان المنتخب اليمني متقدما في النتيجة أمام سنغافورة بخماسية نظيفة، ومن ثم تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 75 تقدم لتنفيذها بشكل مفاجئ حارس المنتخب وضاح أنور، وتمكن حارس منتخب سنغافورة من صدها. 

واعتبر الكثير أن تقدم وضاح أنور لتنفيذ ركلة الجزاء كان قرارا غير موفق، وحذروا من الغرور بعد تحقيق انتصارات ونتائج كبيرة خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، بالفوز على بوتان بثمانية أهداف نظيفة والفوز على سنغافورة بسداسية نظيفة، وأن نسبة كبيرة في هذه الانتصارات الكبيرة تعود لضعف المنافسين، وأنه يجب احترام أي منافس وهذه الثقافة لا بد أن يغرسها المدرب في اللاعبين.

وتحدث مدرب المنتخب اليمني محمد حسن البعداني عن الواقعة وعن تقدم وضاح لتنفيذ الركلة قائلاً: "اللاعبون هم من أهدوا ركلة الجزاء للحارس وضاح أنور لتسديدها كتكريم له على أدائه في البطولة العربية وفي التصفيات الحالية". 

وفي محاولة منه لتخفيف الضغط على وضاح خصوصا وأن المنتخب على أعتاب مباراة حاسمة يوم غد الأحد أمام بنجلاديش لحسم متصدر المجموعة الخامسة والتأهل المباشر للنهائيات الآسيوية، قال البعداني مازحاً: 

"يبدو أن حارس مرمى سنغافورة ماعنده تلفزيون في البيت ولا يشاهد الدوري الإسباني ولا الإيطالي ولا الألماني ولا يشاهد الحراس يروحوا يمين ويسار ووقف في نصف المرمى ولذلك ضاعت ركلة الجزاء".