اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً البحرين 2023

رياضة - Monday 10 October 2022 الساعة 08:07 pm
عدن، نيوزيمن:

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً، والتي شهدت تأهل ثلاثة منتخبات عربية فقط هي: اليمن، السعودية وقطر. 

في المجموعة الأولى كان منتخب اليابان حسم الصدارة في نهاية الجولة الرابعة، ولكن الفريق واصل عروضه القوية ليحقق الفوز على الأردن 2-0 في الجولة الختامية.

في المقابل حسم منتخب ماليزيا صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على إندونيسيا 5-1 في الجولة الخامسة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب.

وأكد المنتخب القطري صدارته في المجموعة الثالثة بعد فوزه على لبنان 4-1 في الجولة الختامية.

وحسم منتخب السعودية صدارة الترتيب في المجموعة الرابعة بعد فوزه على الهند 2-1 في الجولة الخامسة والختامية، وفعل منتخب اليمن الأمر ذاته بفوزه على بنغلادش 4-0 ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة.

ونجح منتخب فيتنام في الحصول على العلامة الكاملة بالمجموعة السادسة، وذلك بعدما تغلب على تايلاند 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.

وشهدت المجموعة السابعة نجاح منتخب أستراليا في حسم الصدارة بعد فوزه على الصين 3-1 في الجولة الختامية، في حين تصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة الثامنة التي تضم ثلاثة منتخبات بعد فوزها على أفغانستان 2-0.

وفي المجموعة الثامنة كان منتخب إيران حسم الصدارة في ختام الجولة الثانية، وقد نجح في الجولة الثالثة بتحقيق الفوز على هونغ كونغ بنتيجة كبيرة بلغت 11-1.

وكان منتخب أوزبكستان حسم صدارة المجموعة العاشرة في الجولة الثانية بعد أن حقق انتصارين على بروناي وكوريا الجنوبية.

وجاءت المقاعد المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني من نصيب كوريا الجنوبية (المجموعة العاشرة)، الصين (المجموعة السابعة)، أفغانستان (المجموعة الثامنة)، الهند (المجموعة الرابعة)، تايلاند (المجموعة السادسة)، ولاوس (المجموعة التاسعة).

وخلال القرعه سيتم تقسم ال16 منتخبا إلى 4 مجموعات، كل مجموعه تضم 4 منتخبات يتأهل أول منتخبين لربع النهائي والمنتخبات الأربعة المتأهله لنصف النهائي تذهب مباشرة لنهائيات كأس العالم 2023 في البرازيل وبيرو 2023.