ميلان يستقبل تشيلسي في قمة مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال

رياضة - Tuesday 11 October 2022 الساعة 10:32 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الخامسة وحتى المجموعة الثامنة. 

وفي المجموعة الخامسة يواجه تشيلسي وميلان قوة سالزبورج، المتصدر بخمس نقاط، ولا يتقدم الفريق النمساوي صاحب المركز الأول على دينامو زغرب المتذيل سوى بنقطتين.

ويمكن أن يتضح الموقف في الجولة الرابعة، حيث يزور ممثل النمسا الفريق الكرواتي، وإذا فاز في زغرب، فسوف يعزز صدارته لأن ميلان وتشيلسي سيواجه كلاهما الآخر، وهما تحت ضغط خشية تعثر محتمل، وهذه المرة ستكون على ملعب سان سيرو، بعدما حقق الفريق اللندني الأسبوع الماضي فوزاً قاطعاً بثلاثية نظيفة في ستانفورد بريدج.

وفي المجموعة السادسة، ريال مدريد أحد الفرق التي ظفرت بالعلامة الكاملة في مبارياته السابقة، وأصبح حامل لقب البطولة على بعد خطوة من بلوغ ثمن النهائي، بعد أن قدم أداءً جيداً أمام شاختار على ملعب سانتياجو برنابيو، رغم أنه فاز 2-1 وأهدر الكثير من فرص التهديف.

ويحل فريق كارلو أنشيلوتي هذا الأسبوع ضيفاً على الفريق الأوكراني في وارسو، وبينما يضع نصب عينيه مباراة كلاسيكو كرة القدم الإسبانية يوم الأحد المقبل، يعتزم الملكي إتمام هدفه الأول ليتمكن من خوض اللقاء أمام غريمه برشلونة وهو في وضع ارتياح، أملاً في الفوز أمام الخصم الكتالوني كذلك.

إلا أن شاختار ما زال يرغب في الحفاظ على وصافة المجموعة السادسة (لديه الآن 4 نقاط)، ومن ثم يحتاج للتسجيل في مواجهة تهديد لايبزيج، الذي أحيا آماله بعد الفوز على سلتيك في ألمانيا، وأصبح مرشحاً للتأهل، ويستقبل الفريق الاسكتلندي، المتذيل بنقطة واحدة فقط، الخصم الألماني.

وفي المجموعة السابعة، لم يعد أمام إشبيلية، الذي حصد نقطة تعادل فقط أمام كوبنهاجن، الكثير ليخسره في البطولة، لذا فهو يبحث عن الأقل عن الظفر بالمركز الثالث، المؤهل للدوري الأوروبي، حيث سيذهب إلى معقل دورتموند وعينه على الخروج بأي نتيجة إيجابية، بينما سيزور العملاق الإنجليزي العاصمة الدنماركية بهدف تحقيق الانتصار الرابع تواليا وحسم الصعود للدور المقبل.

أما فريق بيب جوارديولا، فقد سجل العلامة الكاملة حتى الآن في مرحلة المجموعات بقيادة هدافه النرويجي إيرلينج هالاند الذي لا يفشل أبدا أمام المرمى.

وفي المجموعة الثامنة، وبعد بداية غير موفقة، رد يوفنتوس الأربعاء الماضي عندما حصد نقاطه الأولى خلال مواجهة مكابي حيفا في تورينو، والآن لديه فرصة أخرى، في حال تحقيقه لانتصار جديد، وهذه المرة كضيف على الفريق ذاته، سيضع فريق ماسيميليانو أليجري في محاولة للتأهل بدت حتى وقت قريب مجرد مسألة تقتصر على باريس سان جيرمان المتصدر بسبع نقاط وبنفيكا الوصيف بفارق الأهداف فقط.

وبالفعل سيتنافس الفرنسي والبرتغالي على صدارة المجموعة الثامنة، الأمر الذي لم يحسم الأربعاء الماضي، بالتعادل 1-1 في لشبونة على ملعب دا لوز، ليبقى متروكا لمواجهتهما اليوم الثلاثاء في حديقة الأمراء.