برشلونة يستقبل انتر وعينه على انتصار يتفادى به كابوس الإقصاء المبكر من دوري الأبطال

رياضة - Wednesday 12 October 2022 الساعة 09:44 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الأربعاء، مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى الرابعة. 

وفي المجموعة الأولى وبعدما فاز في مبارياته الثلاث السابقة، يستقبل نابولي على ملعب دييجو أرماندو مارادونا فريق أياكس، الذي سحقه في أمستردام قبل أسبوع (1-6). وأصبحت الصدارة الآن هدفا في المتناول للفريق الإيطالي.

وقد عدل ليفربول مساره ليتشبث الآن بالمركز الثاني، حيث أنعش الانتصاران على أياكس وجلاسجو رينجرز فريق المدرب يورجن كلوب، الذي يزور هذا الأسبوع إيبروكس بارك لمواجهة الخصم الاسكتلندي مرة أخرى.

وفي المجموعة الثانية، ما زال اتلتيكو مدريد بإمكانه تعويض الخسائر التي تعرض لها على الرغم من الإخفاقات التي واجهها باير ليفركوزن وكلوب بروج، والذي يستقبله على ملعب واندا متروبوليتانو على أمل بدء انتعاشه الأوروبي.

وقد بات الفريق البلجيكي ذو الأداء المفاجئ، وحيث يبرز الإسباني فيران جوتجلا على وشك التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما سجل العلامة الكاملة في اللقاءات الثلاثة الماضية.

بينما لا يزال أتلتيكو مدريد يعتمد على نفسه للتقدم في البطولة، على الرغم من تقلص هامش الخطأ المتاح لديه، الظفر بالفوز اليوم الأربعاء سينعشه، بينما سيخوض تشابي ألونسو أول مباراة أوروبية له كمدرب على رأس الإدارة الفنية لباير ليفركوزن بزيارة إلى باي أرينا في بورتو.

وفي المجموعة الثالثة، هذا هو حال برشلونة الذي ازاداد مشواره عبر دوري الأبطال صعوبة عقب خسارته أمام إنتر، وعاد تهديد الإقصاء، كابوس الموسم الماضي، للظهور في النادي الكتالوني بعد أن تلقى انتكاسة أوروبية أخرى أثقلت كاهل كتيبة المدرب تشافي هرنانديز، متصدر الليجا الإسبانية، بالخسارة أمام البايرن والإنتر، كزائر في الحالتين.

وبغيابات في صفوف الدفاع وروح الثأر عقب الهزيمة التي ذاقها في سان سيرو، يستقبل برشلونة إنتر الذي يطمح أيضا للحفاظ على تقدمه على الفريق الإسباني في المجموعة الثالثة.

في غضون ذلك، يعتزم بايرن ضمان خوضه دور الـ16 إذا حصد نقاطا في جمهورية التشيك في مواجهته أمام فيكتوريا بلزن، الذي خسر في جميع المباريات الثلاث السابقة.

وفي المجموعة الرابعة أدت الهزيمة التي مني بها في مارسيليا إلى تعقيد وضع سبورتنج لشبونة وجعلت الوضع في المجموعة الرابعة متكافئا بأقصى قدر حيث يتوفر للجميع خيارات التأهل، الفريق البرتغالي، الذي لا يزال متصدرا بـ6 نقاط، يستقبل هذا الأسبوع مارسيليا المتذيل بـ3 نقاط، في حين يحتاج فريق لشبونة إلى النقاط الثلاث حتى لا يعقد هدفا بدا واضحا.