محافظ حضرموت: مجلس القيادة الرئاسي والحكومة سيصلون قريباً إلى المكلا

السياسية - Wednesday 19 October 2022 الساعة 07:54 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

كشف محافظ حضرموت، رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، مبخوت مبارك بن ماضي بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي سيقوم بزيارة إلى محافظة حضرموت قريباً، وهي أول زيارة للرئيس العليمي لمحافظة محررة منذ تشكيل المجلس في مطلع أبريل 2022.

وقال: إن ملفات الخدمات التي تعدُّ الجبهة المؤرقة للسلطة المحلية وأبناء المحافظة، سيتم وضعها على فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، خلال زيارته المرتقبة لحضرموت قريبًا، وعلى طاولة دولة رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء المُنتظر بالمكلا.

جاءت تصريحات المحافظ خلال ترؤسه، اجتماعًا للجنة الأمنية، بحضور قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز قحطان التميمي، ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي. 

واعترف المحافظ بوجود خلافات داخلية أشد مما تعانيه المحافظة من مشاكل الخدمات الأساسية، موضحا: “أن ما تُعانيه حضرموت من خلافات، أشد مما تُعانيه من ملفات الخدمات الأساسية الشائكة رغم صعوبتها، والتي زادت على كاهلها بسبب النزوح الهائل لأبناء الوطن الذين استقبلتهم بترحاب، نتيجة إفرازات الحرب الحالية”.

ووجه المحافظ رسالة لأبناء المحافظة: “أما آن الأوان لنجتمع على كلمة سواء، ألا يكفينا اتهامات وتخوين لبعضنا البعض؟، لقد سنحت لنا فرصة لن تتكرر، دعونا نغتنمها، ففي معترك المعادلات السياسية الحالية دعونا نتفق لنحدّد موقعنا منها، وأن نكون رقمًا، لا حاصل قسمة لهذه المعادلة أو تلك”.

وأضاف: “دعونا نكبر بحجم حضرموت، فالأمل فيكم كبير، في جمع الكلمة وتوحيد الرأي لما هو في صالح حضرموت، فالمرحلة مرحلة اصطفاف وحسم، فهل نُعطي حضرموت التواقة للأمن والسلام، والتي لم تُصدر يومًا حربًا أو خلافًا مثلما تُعطي؟”.

وتقدّم محافظ حضرموت، بالشكر والعرفان، لدول التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، لدعمهم ومساندتهم لليمن في شتى المجالات، ومشاركتهم لنا في ميادين الشرف وتقديم الشهداء في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.