الحكومة تعقد اجتماعاً لبحث "مقترحات" تنفيذ قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

السياسية - الاثنين 24 أكتوبر 2022 الساعة 06:49 م
عدن، نيوزيمن:

عقد مجلس الوزراء، اجتماعا برئاسة معين عبدالملك، يوم الاثنين، لـ"بحث "الأفكار والمقترحات المطلوب اتخاذها"، لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- منظمة إرهابية. 

ويوم السبت الماضي، أصدر "مجلس الدفاع الوطني"، قراراً بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووجه الحكومة "باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار".

وبينما كان يتوقع أن تباشر في اتخاذ خطوات عملية على طريق تنفيذ القرار، خصصت الحكومة اجتماع اليوم (الاثنين) لـ"تداول عدد من الأفكار والمقترحات المطلوب اتخاذها"، حسبما أوردت المصادر الرسمية.

وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) كلف الاجتماع الوزارات المعنية بالملف الاقتصادي والإنساني والبنك المركزي اليمني "بالرفع بمقترحات وتقديمها إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم".

وذكرت الوكالة أن رئيس الحكومة وجه بـ"وضع البدائل اللازمة لتفادي انعكاسات القرار على معيشة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية".

كما طمأن الاجتماع "رأس المال الوطني بعدم تعرضه لأي أضرار جراء القرار"، مؤكدا "حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على حماية القطاع التجاري والصناعي في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية، واتخاذ كل ما يضمن سلاسة تدفق السلع والبضائع".