السفير السعودي آل جابر: أفعال الحوثي لا تختلف عن داعش والقاعدة

السياسية - الخميس 27 أكتوبر 2022 الساعة 05:47 م
الرياض، نيوزيمن:

أكد سفير المملكة العربية السعودية في اليمن، محمد آل جابر، أن هناك إجماعاً دولياً واضحاً حول وصف الهجوم الذي شنته ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- على ميناء الضبة النفطي في حضرموت، الجمعة الماضية، بأنه عمل إرهابي، موضحا أن أفعال الحوثيين لا تختلف فيها عن داعش وتنظيم القاعدة.

ونشر السفير آل جابر، سلسلة تغريدات على تويتر، تعليقاً على بيان مجلس الأمن الصادر يوم الأربعاء 26 أكتوبر، أوضح فيها: وصف الهجوم بالعمل الإرهابي خطوة تؤكد الفهم العميق لكل الدول بان تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية أصبح خياراً يقرره أفعال الميليشيات الحوثية القادمة.

وأضاف: إن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تقوم باختطاف الشعب اليمني وجعله رهينة لكل أفعالها وسلوكها وفق قراءة خاطئة للموقف الدولي والإقليمي، مؤكدا أن هذه الميليشيات تظهر استعداداً للقيام بأعمال إرهابية متجاهلة مصلحة الشعب اليمني ومقترحات المبعوث الأممي الخاص باليمن.

وتابع آل جابر: لقد حان الوقت لمن يريد خدمة الشعب اليمني بشكل حقيقي وضع مصالح الشعب قبل أي مصلحة وخاصة في ظل الدعم السعودي والخليجي الاقتصادي لليمن. وأكد على أن الشعب اليمني يستحق كل الدعم الإنساني والتنموي والاقتصادي ووقف نزيف الدم، وعلى كل قادة اليمن العرب الاقحاح العمل قولاً وفعلاً لوقف الحرب والانتقال للسلام دون املاءات وشروط.

واختتم السفير تغريداته بالقول: كلي ثقة بأن كل عاقل وحكيم في اليمن وخاصة في مناطق سيطرة الميلشيات الحوثية (وهم كثر) بان يدركوا بان التحالف يسعى دوماً لتحقيق السلام ووقف الحرب وتوفير الأمن وتقديم الدعم الاقتصادي والإنساني للشعب اليمني الشقيق دون تمييز او اقصاء، وانتقال اليمن إلى مستقبل تنموي مزدهر.