مفخخات الإرهاب من الأرض ومسيرات الحوثي من السماء.. لماذا شبوة؟

تقارير - Sunday 30 October 2022 الساعة 07:17 am
شبوة، نيوزيمن، خاص:

ثمة شيء خفي يقف خلف العمليات الإرهابية والطائرات المسيرة الحوثية وهما  ينهالان على محافظة شبوة بصورة شبه يومية في الأيام الأخيرة دون غيرها من المحافظات يؤكد أن من يمول تلك الجماعات طرف واحد.

يقول ناشطون من محافظة شبوة، إن الجواب على ذلك السؤال يكمن في تحرير المحافظة من الجماعتين هذا العام وخسرانهما للثروة للكبيرة التي كانت تذهب لمصالحهما بعيدا عن شبوة وعامة الشعب، وهو ما جعلهما تكثفان من عملياتهما لاستهداف شبوة، ويتزامن مع ذلك هجوم إعلامي لوسائل إعلام الجماعتين ضد المحافظة.

وتعرضت شبوة في الأيام الماضية لعدد من الهجمات الإرهابية كان آخرها صباح الخميس استهداف مركبتين عسكريتين تابعتين لقوات دفاع شبوة في هجومين منفصلين.

ووقع الهجوم الأول في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد وذلك عبر تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة التموين العسكري.

كما فجر مجهولون عبوة أخرى أثناء مرور مركبة عسكرية بالقرب من محطة الجعب ولم تتسبب بإصابات أو أضرار في المركبة.

وتكررت العمليات الإرهابية في المحافظة عبر تفجير للعبوات الناسفة في الأسابيع الماضية بصورة كبيرة بعضها يتم تفجيرها في أماكن ليست عسكرية لغرض إرباك الوضع وتصوير المحافظة بغير المستقرة، ويتزامن مع ذلك حملة إعلامية على القنوات الموالية للإخوان تقول إن شبوة غير آمنة وتطالب بتغيير محافظها عوض الوزير العولقي.

وعلى مايبدو أن كل تلك العمليات والحملات الإعلامية وحتى المسيرات التي تطلقها مليشيات الحوثي هدفها الأول والأخير تغيير المحافظ الذي نجح في تحرير ثلاث مديريات من المحافظة سلمتها السلطة الإخوانية السابقة للمليشيات الحوثية دون قتال، كما نجح ابن الوزير في قطع الأذرع الاخوانية المتمردة على المجلس الرئاسي.

وتشهد المحافظة تحليقاً لمسيرات الحوثي خصوصا المناطق المحاذية لمارب والبيضاء، كما حاولت مسيرات الجماعة الحوثية استهداف أماكن هامة كالمطار وبعض المنشآت، وتمكنت القوات من إسقاط عدد من المسيرات كان آخرها مساء الجمعة اسقطتها ألوية العمالقة الجنوبية.

وقالت العمالقة، في بيان لها، إنها تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي قبل وصولها إلى هدفها في محافظة شبوة.

ومساء الخميس أعلنت وسائل إعلام إخوانية ونشطاء حوثيون استهداف مطار عتق، مبتهجين بذلك، إلا أن إدارة أمن المحافظة أكدت أن الانفجار ناتج عن انفجار محول كهرباء جراء اصطدام قاطرة وقود فارغة في أحد أعمدة الكهرباء ما تسبب بانفجار المحول.

وسخر ناشطون جنوبيون من تسرع الإعلام الإخواني الحوثي في بث فرحته بالانفجار في شبوة، مؤكدين أن شبوة بعزم أبنائها ستنتصر على كل مشاريع الإرهاب والخراب.