اجتماع "إيراني ـ حوثي - لبناني" في الحديدة لشن هجمات إرهابية في البحر الأحمر وباب المندب

السياسية - Thursday 10 November 2022 الساعة 03:06 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر استخباراتية دولية عن اجتماع ثلاثي إرهابي ضم قيادات عسكرية بارزة في ميليشيات الحوثي والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في محافظة الحديدة، غرب اليمن، من أجل الترتيب لشن عمليات إرهابية ضد سفن تجارية ماره في البحر الأحمر وباب المندب.

وأوضح الناطق الإعلامي السابق باسم "قوة المهام المشتركة" المشكلة من قبل التحالف الدولي، مزاحم السلوم أن مصدرا استخباراتيا كشف عن اجتماع سري عقده 3 من قادة الحرس الثوري الإيراني، وقيادي في حزب الله اللبناني وعدد من قادة الحوثيين قبل أيام قليلة في مدينة الصليف بمحافظة الحديدة لمناقشة التحضير لشن هجمات إرهابية ضد سفن تجارية مارة في البحر الأحمر قبالة سواحل المحافظة لأجل ضرب الملاحة التجارية الدولية المارة عبر مضيق باب المندب.

وقال السلوم، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه "تويتر" ترجمها محرر نيوزيمن،  إن المصدر الاستخباراتي أكد أن الهجمات الإرهابية  سوف تنفذ عبر قوارب انتحارية مفخخة وكذا عبر ألغام بحرية سيتم نشرها في الممر الملاحي الدولي.

وأشار إلى أن خطط شن هجمات إرهابية ضد السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب جاءت بتوجيه من النظام الإيراني الذي يحتاج إلى تطورات وأحداث كبيرة جديدة في منطقة الخليج، من أجل تخفيف الضغط الداخلي جراء تصاعد الاحتجاجات الشعبية الإيرانية.

وبحسب المصدر، ستكون حجة هذه الهجمات الرفض السعودي لشروط الحوثيين غير المعقولة، والتي تضمنت مطالبة الحوثيين بدفع رواتب سعودية للقوات المسلحة الحوثية.