المنتخب اليمني الأول يتغلب على نادي الترسانة المصري في خامس مبارياته التجريبية

رياضة - Monday 26 December 2022 الساعة 06:35 pm
عدن، نيوزيمن:

فاز المنتخب اليمني الأول لكرة القدم على نادي الترسانة المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة التجريبية التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على ملعب الترسانة بالقاهرة وذلك في إطار معسكره الخارجي بمصر استعدادا لخليجي 25 بالعراق.

وتعد هذه هي المباراة التجريبية الخامسة للمنتخب اليمني في إطار معسكره الخارجي بعد أن تعذر عليه خوض مباريات تجريبية مع منتخبات مماثلة.

وسعى المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب إلى تجريب معظم اللاعبين معه في تشكيلتين مختلفتين خلال شوطي المباراة بهدف معرفة مدى انسجامهم ومقدرتهم على تطبيق خططه التدريبية. 

شارك في الشوط الأول محمد أمان في حراسة المرمى وكل من: مدير عبد ربه، هارون الزببدي جار الله الزغاري، عمر شارد، محمد الطيري، أنيس المعاري، منيف جسار، محمد فوزي، عمر الداحي، محمد السقطري.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق المصري بهدف من بعد تدخل قوي من اللاعب محمد السقطري داخل منطقة الجزاء على مهاجم الترسانة ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذت بنجاح. 

وحاول المدافع هارون الزبيدي الرد عندما استقبل كرة في منطقة جزاء الخصم إثر ضربة حرة غير مباشرة وسددها باتجاه المرمى ليصدها القائم الأيسر. 

وقبل نهاية الشوط أضاع المهاجم عمر الداحي انفرادة صريحة كانت كافية للتعديل، لكنه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث. 

وتكونت تشكيلة الشوط الثاني من سالم الهارش في حراسة المرمى ومعه كل من: مدير عبد ربه، نادر سهل، هارون الزبيدي، أحمد الوجيه، حمزة حنش، محمد الطيري، محمد هاشم، أنيس المعاري، عمر الداحي، علي العمري. 

كما أجرى المدرب سكوب أربعة تغييرات في آخر ربع ساعة دفعة واحدة بإدخال كل من: أكرم البحري وعبد الجبار العبادي ومحمد الداحي وعماد الجديمة، بدلاء لمدير عبد ربه ومحمد الطيري وأنيس المعاري وعمر الداحي.

وفي الشوط الثاني كانت السيطرة والاستحواذ أكثر من قبل المنتخب اليمني مع الاعتماد على بناء الهجمات من الخلف، وتهيأت أمام لاعبي المنتخب عدة فرص للتهديف، حتى أثمر الضغط عن ضربة جزاء بعد تدخل عنيف من حارس مرمى الترسانة على اللاعب المنفرد بالمرمى حمزة حنش، وتصدى لها بنجاح عمر الداحي مسجلا الهدف الأول للمنتخب اليمني وذلك خلال منتصف الشوط. 

ومع استمرار محاولات المنتخب اليمني تمكن المهاجم علي العمري من تسجيل الهدف الثاني بعد أن استخلص البديل عبد الجبار العبادي كرة من منتصف الملعب ومررها للعمري المنفرد ليضعها في المرمى هدفا ثانيا.