من منصات واشنطن إلى دردشة على "تويتر".. خيبة أمل لإخوان "كرمان"

تقارير - Tuesday 17 January 2023 الساعة 04:24 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

عادوت الناشطة بجماعة الإخوان توكل كرمان وعدد من القيادات اليمنية المقربة من الجماعة، مهاجمة دور التحالف العربي في اليمن ومجلس القيادة الرئاسي بعد أسبوع من تنظيمها لفعالية سياسية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

نظمت كرمان، الأحد، مساحة نقاش على "تويتر"؛ لمناقشة بيان ما سمي ب"مؤتمر واشنطن" والذي نظمته المؤسسة التابعة لها بالعاصمة الأمريكية في التاسع من يناير الجاري.

واستضافت كرمان في مساحة النقاش الصوتية ذات الشخصيات التي شاركت بالفعالية وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، ووزير النقل السابق صالح الجبواني.

وأعادت كرمان بالإضافة إلى جباري والجبواني ترديد ذات العبارات التي وردت في خطابهم بالفعالية السابقة، والتي هاجموا فيها مجلس القيادة الرئاسي ودور التحالف في اليمن.

واعتبر مراقبون عودة هذه الشخصيات لمناقشة بيان ما سمي ب"مؤتمر واشنطن"، دليلا واضحا على مدى فشل المؤتمر وعدم تحقيقه للصدى المتوقع منه، والتجاهل الذي لاقاه من الأوساط السياسية، وبأوساط اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدوا أن مسارعة كرمان وجباري والجبواني إلى تنظيم مساحة نقاش في "تويتر" حول المؤتمر، تعكس حجم خيبة الأمل التي تعرضوا لها جراء انعدام أي تأثير للحدث رغم الإعداد له لأشهر، واختيار العاصمة الأمريكية واشنطن لعقده.

ولفتوا إلى أن محاولة جماعة الإخوان عبر هذه الفعالية ابتزاز التحالف تحت لافتة السلام وتحميله مسئولية الوضع الإنساني في اليمن إلى جانب جماعة الحوثي، بات خطاباً غير مقبول في الأوساط الدولية.

وقالوا إن ثلاثة أشهر من رفض جماعة الحوثي لكل الجهود الأممية والدولية لتمديد الهدنة رغم كل التنازلات المقدمة من التحالف ومجلس القيادة الرئاسي، ولّد قناعة تامة لدى المجتمع الدولي بأن الطرف المصر على خيار الحرب في اليمن هي جماعة الحوثي.