بسبب أحمد العيسي.. سياسي يحذر العليمي من أخطر الأخطاء

السياسية - Wednesday 08 February 2023 الساعة 06:09 pm
عدن، نيوزيمن:

حذر سياسي يمني ودبلوماسي سابق من أخطر خطأ يرتكبه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، متمثل في استمرار رجل الأعمال أحمد العيسي على رأس منصبه في مكتب رئاسة الجمهورية، معتبراً ذلك عيباً فاضحاً يمس مصداقية الرجلين.

وقال وكيل وزارة الخارجية السابق، مصطفى نعمان، في منشور على حسابه في الفيسبوك، "من أخطر الأخطاء التي يرتكبها الحاكم هي الخلط بين إدارة شؤون الدولة والالتصاق برجال الأعمال".

وأضاف "أحمد العيسي رجل عنده طموح سياسي مشروع ومعلن وهو رجل أعمال معروف وأيضا رئيس لاتحاد كرة القدم إضافة إلى عضوية هيئة التشاور والمصالحة وإلى جانب كل ذلك نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية"، مؤكداً أن الخطأ ليس منه ولكن من رئيس الجمهورية الذي يسمح بهذا الخلط والتعامل معه والإعلان عنه.

ويشغل أحمد العيسي منصب نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية منذ عهد الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، وفي الوقت نفسه يتزعم تياراً سياسياً يدعى "الائتلاف الوطني الجنوبي".

وبرغم أن هذا الائتلاف في أدبياته وأهدافه دعم ومساندة الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، إلا أن من أعضائه من هم في قيادات بارزة في خلية مسقط المعادية للتحالف العربي وعلى رأسهم وزير النقل المقال، صالح الجبواني.