العليمي: موقف الإمارات مشرف إلى جانب الشعب اليمني

السياسية - Wednesday 01 March 2023 الساعة 05:24 pm
عدن، نيوزيمن:

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي بالتعهدات الإماراتية الأخيرة في مؤتمر المانحين، الذي استضافته مدينة جنيف قبل أيام ونظمته كل من: سويسرا والسويد والأمم المتحدة. 

كما أشاد بجهود مؤسسات الإمارات التمويلية وهيئاتها الخيرية، في دعم الاقتصاد اليمني، وإعادة تأهيل الخدمات، والتخفيف من المعاناة الإنسانية في المحافظات المحررة.

وأوضح العليمي خلال استقباله سفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد حمد الزعابي، أن علاقة البلدين الشقيقين متميزة، مشيدا بالموقف الإماراتي المشرف، إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمينة "سبأ" تطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إحياء الهدنة واستعادة مسار العملية السياسية وفقا لمرجعيات الحل الشامل للأزمة اليمنية، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت في ختام المؤتمر الذي عقد في جنيف عن تلقيها تعهدات بلغت مليارا و200 مليون دولار، لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الجاري 2023م، مقدمة من الدول الشقيقة والصديقة.