القاعدة يعترف بمقتل رئيس مجلس شورى التنظيم في مأرب

السياسية - Monday 06 March 2023 الساعة 09:59 am
عدن، نيوزيمن:

اعترف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومقره اليمن، بمصرع القيادي البارز حمد بن حمود التميمي، الذي قتل إثر غارة جوية في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا الاعتراف، بعد أيام من نشر "نيوزيمن"، تفاصيل الضربة الجوية وهوية القتلى.

ونعت قنوات مؤيدة لتنظيم القاعدة القيادي التميمي والمعروف أيضا باسم عبدالعزيز العدناني، والذي قتل إثر غارة جوية استهدفت منزله في وادي عبيدة بمحافظة مأرب يوم 26 فبراير الماضي.

ونشرت قنوات مؤيدة لـ"القاعدة"، رسائل كتبها عناصر من طالبان، وأخرى من عناصر التنظيم ومؤيديه، تعبر عن التضامن، إثر الغارة الجوية التي قتلت التميمي.

>> مصدر أمني يكشف هوية قياديين في "القاعدة" قتلا بضربة جوية في مأرب

وظهر في إحدى الرسائل، عنصرا من حركة طالبان وبيده ورقة كتب فيها "تضامنا مع إخواننا المجاهدين ضد القصف الأمريكي في ولاية مأرب، إخوانكم طالبان أفغانستان".

ونشرت قنوات مؤيدة للقاعدة، رسالة تضامن أخرى، من عناصر طالبان، تحمل ذات النص، بالإضافة إلى عدد من عناصر التنظيم في اليمن.

والأسبوع الماضي أكد مصدر أمني لـ"نيوزيمن"، مقتل رئيس مجلس شورى تنظيم القاعدة حمد بن حمود التميمي وقيادي آخر، بضربة نفذتها طائرة بدون طيار يرجح أنها أمريكية، بمأرب.

ويعد العدناني أهم القضاة الشرعيين لتنظيم القاعدة في اليمن، وهو من أعلن مقتل زعيم التنظيم السابق قاسم الريمي، كما أعلن تولي خالد باطرفي زعامة التنظيم، كما له عدة إصدارات.