سيئون تشهد أطول سفرة إفطار رمضانية للعام الثاني

متفرقات - Wednesday 19 April 2023 الساعة 09:33 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، أطول امتداد سفرة إفطار رمضانية للعام الثاني على التوالي، إحياءً للعادات والتقاليد الاجتماعية التي تميز أبناء هذه المدينة خلال أيام الشهر الفضيل.

المبادرة نفذها منتدى سفراء التطوع الشبابي بحضرموت، وبلغ طول السفرة التي كانت بدعم الأهالي والتجار ورجال الخير والإحسان وعدد من المنظمات والمؤسسات المحلية والخارجية ومنظمة الحياة للإغاثة والتنمية نحو (250) متراً.

واشتملت على موائد الإفطار الرئيسية من مختلف المأكولات الشعبية التي أحضرها المواطنون من منازلهم تشاركا وإحياءً للفعالية التي أقيمت في ذات التوقيت والمكان للعام الثاني على التوالي. 

إضفاء روح المحبة والتآخي فيما بين الأصدقاء على مائدة إفطار واحدة كان الهدف الأسمى من إقامة هذه المائدة الرمضانية، بحسب حديث "حسام باحميد" رئيس منتدى سفراء التطوع بسيئون لـ"نيوزيمن". لافتاً إلى أن هذا العام حظيت السفرة بقبول ودعم كبيرين من السلطات المحلية الحكومية والمنظمات الخيرية والتي أضفت نوعاً من المساحة في دعم السفرة من احتياجاتهم المتنوعة، مؤكداً إلى تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي ومنال أجر إفطار الصائم لما له من عظيم الأجر والثواب.

وشهدت محافظة حضرموت الأسبوع الفائت سفرة رمضانية شبابية مشابهة بمدينة المكلا، مركز المحافظة، للم الشمل والتقارب والتآلف بين شباب المحافظة تحت شعار "حضرموت تجمعنا" حضرها المئات من النخب الشبابية والفرق والملتقيات الرياضية والشبابية والشعبية.

وأكد محافظ حضرموت "مبخوت بن ماضي" خلالها باعتزازه وافتخاره بأبناء المحافظة لتوحيد الكلمة والصف للتعبير عن نهج واعٍ لشباب حضرموت الذين بهم تبنى الأوطان والتأثير الحقيقي والإيجابي لتطوير الذات وقيادة مؤسسات الدولة.