منتخب الناشئين يواجه نظيره الأوزبكي في وديته الثانية

رياضة - Thursday 27 April 2023 الساعة 10:35 am
عدن، نيوزيمن:

يلعب المنتخب اليمني للناشئين مباراته التجريبية الدولية الثانية أمام المنتخب الأوزبكي اليوم الخميس، عند الساعة الثانية والنصف عصراّ بتوقيت اليمن على ملعب باختاكور بالعاصمة طشقند الأوزبكية في إطار التحضيرات التي يجريها المنتخب استعدادًا للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 15/ يونيو وحتى  2 يوليو/ 2023م ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات: (اليمن وتايلاند وماليزيا ولاوس). 

ويسعى لاعبو المنتخب إلى تقديم أداء جيد والخروج بنتيجة إيجابية وتصحيح الأخطاء التي صاحبت المباراة وخاصة الأخطاء الدفاعية والتي سُجلت منها الأهداف الخمسة وهي أخطاء دفاعية فردية. 

وأشار مدرب المنتخب اليمني الكابتن محمد البعداني، أن الجانب البدني الأوزبكي كان قويًا فيما المنتخب اليمني كان الأفضل من الناحية الفنية ولكن الجانب البدني غلب الجانب الفني. 

وأضاف إن منتخب أوزباكستان أفضل من المنتخب اليمني، حيث خاض العديد من المعسكرات الخارجية والمباريات الودية الدولية استعدادًا للنهائيات الآسيوية ولعب مع الأرجنتين وخسر بالسبعة كما خسر أيضاً من الاورجواى وفاز على اليابان بثلاثية نظيفة وتعادل مع إيران وفاز على الهند وخسر من السعودية والمنتخب مستعد جيداً للنهائيات. 

وتطرق إلى أن الإجازة التي مُنحت للاعبين عقب معسكر صنعاء والسفر والإرهاق أثر سلبياً على أداء اللاعبين بالإضافة إلى أن المنتخب لم يتدرب سوى تمرين واحد قبل المباراة وكان التمرين خفيفاً. 

وقال إن المباراة مفيدة للجهاز الفني وللاعبين وخاصة أن خمسة لاعبين لعبوا المباراة لأول مرة في التشكيلة الأساسية. 

مشيراً إلى أن مباراة اليوم سيتم العمل فيها على تصحيح الأخطاء التي رافقت أداء اللاعبين في المباراة الأولى. 

وأضاف: "تحدثنا مع اللاعبين عقب المباراة وأوضحنا لهم مكامن الخلل والأخطاء التي حدثت، كما تطرقنا إلى ضرورة التركيز وتصحيح الأخطاء في المباراة القادمة".