انفجار محطة تعبئة غاز في جعار يخلف قتلى وجرحى

الجنوب - Thursday 11 May 2023 الساعة 10:27 am
أبين، نيوزيمن، خاص:

توفي شخص وأصيب 6 آخرين بجراح بليغه، إثر انفجار صهريج غاز في إحدى محطات التعبئة الواقعة بمدينة جعار محافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر محلي وشهود عيان لـ"نيوزيمن" أن صهريج الغاز في محطة التعبئة الواقعة على الخط العام بحي المثلث أمام المعهد الصحي في جعار، تعرض لحادث انفجار جراء تسريب غاز مفاجئ، حيث أسفر الانفجار عن وفاة شخص وإصابة 6 آخرين بجراح بليغة نقلوا على إثرها إلى مستشفيات في العاصمة عدن.

كما تسبب الانفجار في تدمير عدد من السيارات التي كانت واقفة أمام المحطة الخاصة لتعبئة الغاز المنزلي. 

ووقعت الحادثة في وقت متأخر ليلة أمس، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادثة لنقل الجرحى إلى مستشفى الرازي العام بمدينة جعار، غير أن بعض الحالات الحرجة جرى نقلها مباشرة إلى مستشفيات عدن، طبقاً للمصادر ذاتها.

وهز الانفجار المدينة وتسبب في هلع ورعب المواطنين الذين خرجوا من منازلهم. في حين أدى الانفجار إلى انقطاع التيار الكهربائي، جراء سقوط عدد من أسلاك الضغط العالي التي تغذي المدينة بالتيار الكهربائي.

وبحسب المصادر فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً في الحادثة، وباشرت في جمع المعلومات حول هذه الفاجعة التي هزت مدينة جعار. ويطالب الأهالي بضرورة إخراج محطات تعبئة الغاز من داخل الأحياء السكنية وتأمين مواقعها تفادياً لأية حوادث أو كوارث مماثلة.