إعدام إرهابيين بحرينيين زعزعا أمن السعودية والبحرين

العالم - Monday 29 May 2023 الساعة 04:49 pm
نيوزيمن، وكالات:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق بحرينيين؛ اثنين أدينا بجرائم إرهابية لزعزعة أمن السعودية والبحرين.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن كلا من جعفر محمد علي سلطان، وصادق مجيد ثامر (بحرينيي الجنسية)، أقدما على الانضمام إلى خلية إرهابية يتزعمها مطلوب أمني لدى مملكة البحرين، وتابعة لكيان إرهابي، وتلقت التدريب في معسكرات تابعة لجهات إرهابية تهدف إلى زعزعة أمن السعودية ومملكة البحرين، وإشاعة الفوضى فيهما.

 وافادت بأنهما قاما بالتواصل مع إرهابيين داخل السعودية، ودعمهم للقيام بأعمال إرهابية، وتهريب مواد وكبسولات تستخدم في التفجير إلى المملكة العربية السعودية، ودفن المواد المهربة في منطقة رملية، وتسليمها لزعيم الخلية، والتستر على أماكن تخزين المتفجرات وعلى المطلوبين لدى مملكة البحرين وما يقومون به من مخططات وأعمال إرهابية تستهدف أمن السعودية والبحرين.

وتابعت: "وبإحالتهما إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقهما صك قضى بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً".

وذكرت الداخلية السعودية، بأنه تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجانيين، اليوم الإثنين، في المنطقة الشرقية.