برمز من ثلاثة حروف.. برلماني يُلمح إلى القيادي الحوثي الذي يحمي فساد الكهرباء

الحوثي تحت المجهر - Friday 04 August 2023 الساعة 03:19 pm
صنعاء، نيوزيمن:

برمز من ثلاثة أحرف وبشكل غير مباشر، لمح عضو في برلمان صنعاء، إلى هوية القيادي في ميليشيا الحوثي الإرهابية، الذي يقوم بحماية الفاسدين في قطاع الكهرباء ويجنبهم جلسات الاستجواب في البرلمان.

أحمد سيف حاشد في منشور على حسابه بتويتر، كشف عن تخلف وزير الكهرباء في حكومة صنعاء غير المعترف بها، محمد البخيتي، عن جلسة استجواب في البرلمان يوم الأربعاء 2 أغسطس 2023م، على الرغم من حضوره إلى المجلس وفق موعد سابق وذهابه قبل موعد الجلسة دون الإجابة على أسئلتهم بمبرر أنه تم استدعاؤه من "فوق"، بحسب كلام رئيس المجلس يحيى الراعي.

وبالتزامن، ذكرت وسائل إعلام حوثية عن لقاء جمع المشاط بالبخيتي، للحديث عن إنجازات وهمية حققها هذا القطاع والكهرباء وتوجيهات الأول بالتوسع في تقديم الخدمة عبر الشبكة الوطنية، وإدخال الخدمة للمشتركين سواءً القطاع التجاري أو المنزلي.

وإزاء ذلك، اتهم حاشد من رمز له بـ"فوق" بتعطيل عملهم ومنع الإجابة على أسئلة المواطنين إلى الوزراء المعنيين، ووقف نزيف الشعب المستمر الذي يتعرض للجبايات الكثيرة والكبيرة وزيادة كلفة وقيمة كل شيء إلا قيمة المواطن اليمني الذي يزداد بخساً وهدراً، على حد قوله.

وكشف حاشد عن عجز رئيس المجلس يحيى الراعي في مواجهة من أسماه "فوق"، وقال: "نحن في جلسة رسمية يفترض بل يجب أن تسمى الأمور بمسمياتها، وتسمى السلطات بأسمائها، أما الغمغمة والفزع فلن ينتصر لمواطن يتم سحقه كل يوم بدكاكات الجبايات والظلم الثقيل".

ويعتقد حاشد بحسب منشوره، أن أصحاب "فوق" هم من يمنعون حضور وزير الكهرباء بسبب خلافاته مع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، وحتى لا يتكشف ما يحدث في الوزارة وتحديداً في المؤسسة، ويعرف المواطنون حجم الفساد في هذه المؤسسة.

حاشد اتهم في سياق منشوره هيئة رئاسة برلمان الراعي بتعطيل عملهم، كما تعطل أجهزة الأمن والمخابرات عمل لجنة الحريات وحقوق الإنسان بالتعاون مع الأمانة العامة وهيئة رئاسة المجلس.

وكشف النائب حاشد عن مذكرة موجودة في درج مكتب رئيس المجلس، يحيى الراعي منذ أكثر من شهرين تضمنت طلب إحالة معتقل للقضاء.. معترفاً بأن الراعي لا يجرؤ على مخاطبة الأمن والمخابرات، وكلف رئيس الرئيس بالاتصال.

وأختتم النائب حاشد منشوره بالتأكيد على "أننا نعيش عهدا كارثيا بكل المقاييس".