الحوثي يرد على حظر اليوتيوب لقنواته بالانتقام من اليمنيين

الحوثي تحت المجهر - Thursday 10 August 2023 الساعة 06:41 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

بدأت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، الأربعاء، بخطوات تجريبية بشكل تدريجي رداً على حظر قنواتها على يوتيوب بمعاقبة اليمنيين بحرمانهم من استخدام بعض مميزات اليوتيوب.

استخدمت ذراع إيران سلطتها وتحكمها بخدمة الاتصالات والإنترنت في اليمن، وحظرت بعض مميزات موقع اليوتيوب كإغلاق ميزة البث المباشر ومنعت خاصية التعليق على الفيديوهات على اليمنيين بشكل تجريبي لوقت قصير وأعادتها لاحقاً.

واعتزمت مليشيا الحوثي، في وقت سابق، بحظر منصتي "يوتيوب" و"فيسبوك" من مناطق سيطرتها؛ ردا على إغلاقهما عددا من القنوات والحسابات التابعة للإعلام الحربي، والمراكز الطائفية التابعة لها. 

وكانت منصة "يوتيوب" قد حذفت سبعين قناة تابعة للإعلام الحربي للمليشيا ومراكز تابعة لها، ويعتبر رقما مهولا يعكس حجم وطبيعة الحرب الناعمة، التي تخوضها للسيطرة على البلاد.

فيما قال محللون، إن هذه الإجراءات لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على منصة يوتيوب حتى لو تم حظر الموقع نهائياً، لأن المصدر المالي ليوتيوب هو من الاشتراكات ومن إعلانات المعلنين.

وأكدوا أن مُعلني اليمن يعدون من أضعف معلني العالم استخداما لخدمة الإعلان، غير أن اليمن من أقل المناطق استهدافا من قبل المعلنين وشركات الإعلان، بحكم القوة الشرائية المتدنية والضعيفة لدى اليمنيين. وبالتالي فإن أي عمليات تقييد أو حظر لن يتضرر منها أحد باستثناء اليمنيين.

ورأوا أن مليشيا الحوثي لن تستطيع إغلاق المنصات في مناطق سيطرتها، لأن فكرتها تقوم عليها، ويعتبر الإعلام هو الركيزة الأساسية فيها.