تسجيل 254 حالة.. تفشي سوء التغذية بين أطفال عمران

الحوثي تحت المجهر - Sunday 13 August 2023 الساعة 10:28 am
عدن، نيوزيمن:

كشفت منظمة أطباء بلا حدود، عن ارتفاع كبير في عدد حالات الأطفال المصابين بأمراض سوء التغذية في محافظة عمران، شمال صنعاء، منذ مطلع العام الجاري.

وقالت المنظمة، إنها اضطرت إلى فتح مركز طارئ للتغذية العلاجية المكثفة في مستشفى "حوت الريفي" بمحافظة عمران، وبسعة سريرية تصل إلى 25 سريراً من أجل مواجهة احتياجات التغذية العلاجية المتزايدة وتخفيف الضغط على مستشفى السلام في مديرية خمر الذي يشهد إقبالا متزايدا لأعداد الحالات المصابة بسوء التغذية.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود (MSF): "هناك ارتفاع مقلق في حالات سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في عمران". 

وأوضح ريمي مورانت، المنسق الطبي لـ"أطباء بلا حدود" في ‎اليمن، أنه "في يونيو 2023 استقبلنا 254 طفلاً يعانون من سوء التغذية الحاد، في حين أنه في سبتمبر 2022 استقبلنا 212 طفلاً كانوا يعانون من سوء التغذية".

وأكدت "أطباء بلا حدود" أن مركز التغذية التابع لها والذي تم افتتاحه مؤخراً في المحافظة يوفر نظام إحالات للمرضى ما بين مستشفى السلام في خمر والمركز في حوث، لضمان وصول الأطفال دون سن الخامسة ممن يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط للرعاية الطارئة الجيدة في الوقت المناسب، وبالتالي تقليص نسبة الإصابة بالمرض ومعدلات الوفيات.

وأشارت المنظمة، في بلاغها، إلى أن أنشطة وحدات التغذية العلاجية في المحافظة ارتفعت خلال العام الجاري 2023 بنسبة 60% مقارنة بالعام 2022.