(يويفا) يعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2022- 2023

رياضة - Thursday 17 August 2023 الساعة 05:49 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، عن أسماء أفضل اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2022 -2023.

واللاعبون الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط، هم: "كيفين دي بروين (بلجيكا - مانشستر سيتي)، إيرلينج هالاند (النرويج - مانشستر سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين - باريس سان جيرمان، الآن في إنتر ميامي)".

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023 -2024، والتي ستقام يوم الخميس الموافق 31 أغسطس/آب الجاري، في منتدى جريمالدي بموناكو.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه تم اختيار القائمة المختصرة الأولية للاعبين من قبل مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناءً على أدائهم خلال موسم 2022- 2023 على مستوى النادي والمنتخب الوطني.

يشار أن الترتيب من الرابع إلى العاشر يضم:

إلكاي جوندوجان - ألمانيا ومانشستر سيتي، الآن في برشلونة.

رودري - إسبانيا ومانشستر سيتي.

كيليان مبابي - فرنسا وباريس.

لوكا مودريتش كرواتيا وريال مدريد.

مارسيلو بروزوفيتش - كرواتيا وإنتر.

ديكلان رايس - إنجلترا ووست هام.

ألكسيس ماك أليستر - الأرجنتين وبرايتون الآن في ليفربول.

كما أعلن يويفا قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب خلال الموسم المنصرم، والتي ينافس عليها كلا من الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، خاصة بعد حصده لقب الدوري الإنجليزي إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا.

فيما ينافس جوارديولا، الثنائي سيميوني إنزاجي المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، وسباليتي المدير الفني لفريق نابولي السابق.