انطلاق الموسم الجديد للدوري الألماني "البوندسليجا" 2023 -2024

رياضة - Friday 18 August 2023 الساعة 04:47 pm
عدن، نيوزيمن:

ساعات معدودة تفصل عشاق كرة القدم الألمانية عن انطلاق البوندسليجا لموسم 2023 -2024، والذي سيبدأ بمواجهة تجمع بين فيردر بريمن وبايرن ميونخ اليوم الجمعة.

وشهدت الجولة الختامية للموسم الماضي مشاهدات قياسية من مختلف أنحاء العالم، خاصة بعدما كان دورتموند قريبا من انتزاع اللقب على حساب غريمه البافاري.

لكن فشل دورتموند بتعثره الدرامي أمام ماينز، ونجاح بايرن في خطف فوز قاتل، يجعل أسود الفيستيفال متأثرين بجراح الجولة الأخيرة في مستهل الموسم الجديد.

ويدخل بايرن الموسم الجديد سعيا نحو تعزيز رقمه القياسي في الدوريات الأوروبية الكبرى عبر التتويج باللقب للموسم الثاني عشر تواليا.

في المقابل، يأمل بوروسيا دورتموند في تعويض إخفاقه في الرمق الأخير من الموسم الماضي، لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2012.

ونجح لايبزيج في خطف الأنظار إليه خلال الأشهر القليلة الماضية، بعدما توج بطلا لكأس ألمانيا قبل انتزاع لقب السوبر من أنياب بايرن ميونخ في معقله.

واستطاعت كتيبة المدرب ماركو روزه إسقاط الفريق البافاري بثلاثية في ملعب أليانز أرينا خلال أقل من 3 شهور، مما ينذر باحتمالية تكرار ذلك في موسم البوندسليجا الجديد.

وقد يساعد ذلك فريق لايبزيج على المنافسة بقوة على اللقب، وهو ما سيؤدي لاشتعال الصراع بين 3 فرق مختلفة، على غير العادة.

ومن أبرز العوامل التي تزيد من إثارة البوندسليجا هذا الموسم، نجاح بايرن ميونخ في إبرام صفقة تاريخية بجلب أحد أهم مهاجمي العالم في السنوات الأخيرة، عبر التعاقد مع الإنجليزي هاري كين من توتنهام هوتسبير.

وبلغت قيمة الصفقة 110 ملايين يورو، جعلت كين أغلى لاعب في تاريخ بايرن والبوندسليجا.

ومن المتوقع أن يجذب كين أنظار الجماهير الإنجليزية خاصة، ومحبيه حول العالم بشكل عام، لمتابعة مباريات بايرن هذا الموسم، لمعرفة مدى تأثيره على فريقه الجديد.

وينتهي موسم 2023 -2024 من الدوري الألماني يوم 18 مايو 2024.

يشارك في الدوري الألماني 18 فريقًا في كل عام، يهبط ثنائي المؤخرة إلى الدرجة الثانية، ويصعد بدلاً منهم ثنائي المقدمة في الدوري الأدنى.

بينما يخوض صاحب المركز السادس عشر ملحقًا لتفادي الهبوط إلى الدرجة الأدنى، ويفرغ مكانًا لمقعد ثالث صاعد من البوندسليجا 2.

وهبطت أندية هيرتا برلين بجانب شالكه، وحسم شتوتجارت استمراره في الدوري للموسم الحالي، بعد فوزه على هامبورج في الملحق.

وتأهل دارمشتادت رسميًا بجانب هايدنهايم بينما فشل هامبورج في التأهل بعدما خسر في الملحق.