الأرصاد يحذر الصيادين في المخا وسقطرى ومدخل باب المندب من اضطراب البحر

المخا تهامة - Thursday 24 August 2023 الساعة 06:08 pm
المخا، نيوزيمن:

حذر المركز الوطني للأرصاد، الصيادين ومستخدمي الملاحة من خطورة اضطراب البحر قرب سقطرى، ومدخل باب المندب والشواطئ الغربية لليمن، وأهاب بهم اتخاذ التدابير اللازمة لسلامتهم.

وأفاد المركز في نشرته الجوية أن رياح نشطة إلى شديدة ستضرب أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 35 عقدة، ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تصل سرعتها إلى 25 عقدة، مما يسبب اضطراب البحر وارتفاع الموج.

توقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، وارتفاعا في سرعة الرياح التي تؤدي إلى اضطراب البحر خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز أن أمطاراً غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرَد قد تهطل على أجزاء من محافظات: تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، صنعاء، عمران، أبين، البيضاء، لحج، الضالع ومرتفعات سهل تهامة، منبها من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات: المهرة، حضرموت، شبوة وصعدة والسواحل الجنوبية والغربية.

وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة ستكون حارة إلى شديدة في الصحارى والهضاب الداخلية وتصل إلى 44 درجة مئوية، وحارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتصل إلى 40 درجة.