موزع.. حملة لإزالة الأكشاك والبسطات العشوائية من الشارع العام

المخا تهامة - Saturday 26 August 2023 الساعة 03:47 pm
موزع، نيوزيمن، خاص:

يعتزم مكتب الأشغال العامة في مديرية موزع، بمحافظة تعز، تنفيذ حملة واسعة لإزالة العشوائيات من على جانبي الشارع العام بالمديرية.

ووجه المكتب خلال الأيام الماضية؛ إنذارات متكررة إلى ملاك وأصحاب الأكشاك والبسطات المخالفة؛ موضحا أنه بصدد تنفيذ حملة واسعة لإزالة العشوائيات من الشارع العام.

وأفاد نجيب السيد، مدير أشغال موزع، أن الحملة سوف تقوم بإزالة الاكشاك والبسطات التي احتلت الشارع العام وأثرت سلبا على حركة السير. موضحا أنه تم تحرير الإشعارات على أن تكون الإزالة اختيارية ولمدة محددة؛ قبل أن تكون إجبارية في حال انتهاء المهلة.

وأوضحت قيادة المكتب أن الحملة سوف تزيل المباني العشوائية في سوق المفرق بعزلة العواشقة، وتم إنذار ملاك الأكشاك والبسطات بشكل قانوني تفادياً لأي خسائر مادية لهم ولبضائعهم. 

ونوه مكتب أشغال موزع أن الهدف من حملة الإزالة هو تحسين المظهر الحضاري للمدينة، وتوسعة الشارع العام وتوفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين. مؤكدا أن المنطقة بحاجة إلى هذه الخطوة التي تعمل على إعادة رونق وجمال الشارع وإزالة كل الشوائب التي تعيق حركة السير بالشوارع الرئيسية.

داعياً ملاك الأكشاك العشوائية إلى التجاوب سريعاً والالتزام بإشعارات الإخلاء قبل بدء الحملة التي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتأمينها وإنجاحها.

ورحب المواطنون في المديرية بهذه الحملة خصوصا وأن الاستحداثات والاكشاك العشوائية أصبحت تشكل خطراً على حياة المارة وكذلك السائقين خصوصا مع قرب انتهاء العمل في طريق الكدحة الذي يربط بين مركز تعز ومديريات الساحل.