المخا تستضيف ورشة لتدريب 20 صحفياً على فنون الصحافة الاستقصائية

المخا تهامة - Sunday 27 August 2023 الساعة 04:05 pm
المخا، نيوزيمن:

دشنت مؤسسة المخا للتنمية (موكا) بالشراكة مع مؤسسة فريدريش أيبرت مكتب اليمن (FES)، السبت، في مدينة المخا- محافظة تعز، ورشة بناء قدرات الصحفيين في أساسيات الصحافة الاستقصائية.

وتهدف الورشة، التي يشارك فيها 20 صحفياً وتستمر أسبوعًا، إلى رفع وتعزيز قدرة الصحفيين، من خلال تدريبهم على أساسيات الصحافة الاستقصائية كواحدة من أهم فنون الصحافة.

وفي الافتتاح، أكد الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الدكتور عبدالله أبو حورية، حرص المكتب على تأهيل الصحفيين بما يخدم المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية، مثمنًا جهود مؤسسة فريدريش أيبرت ومؤسسة المخا للتنمية في إقامة هذه الفعاليات.

وقال: "إن المقاومة الوطنية، ممثلة في المكتب السياسي، حريصة على الانفتاح مع كل منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والقوى والأحزاب السياسية، من منطلق الشراكة الوطنية، وبما يخدم اليمن وشعبها، لا سيما في ظل الوضع الراهن".

من جانبه، أشار مدير مؤسسة فريدريش أيبرت- مكتب اليمن، محمود قياح إلى أهمية هذه الورشة لتطوير قدرات ومعارف المشاركين في مجال الصحافة الاستقصائية.

منسق الورشة، محمد الحاج أوضح أن الورشة تمثل نقلة نوعية لصحفيي الساحل الغربي، كونها تختص في أحد أهم الفنون الصحفية وهي الصحافة الاستقصائية، داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى من مخرجات هذه الورشة.