ورشة أساسيات الصحافة الاستقصائية.. نقلة نوعية للعمل الصحفي في الساحل الغربي

المخا تهامة - Wednesday 30 August 2023 الساعة 05:55 pm
المخا، نيوزيمن، أحمدداود:

أكد صحفيو الساحل الغربي على أهمية الورشة التدريبية التي تنظمها مؤسسة المخا للتنمية (موكا) بالشراكة مع مؤسسة فريدريش أيبرت حول أساسيات الصحافة الاستقصائية، كونها تمثل نافذة على عالم جديد من الفنون الصحفية.

وأجمع المشاركون في الورشة، التي تتواصل لليوم الخامس على التوالي، على أهمية ما تلقوه من معلومات ومعارف ستمثل نقلة نوعية للعمل الصحفي في الساحل الغربي المليئ بالقضايا الاجتماعية التي تحتاج إلى الاستقصاء عنها وعرضها على العالم.

الصحفية نعائم خالد، إحدى المشاركات من المخا وخلال استطلاع ل(نيوزيمن) قالت "هذه الورشة التدريبية هي نافذة دخول لعالم الصحافة الاستقصائية، حيث وجدت فيها مفاهيم كثيرة جعلتني أفكر بالعمل الاستقصائي، كما وجدت أنا وزملائي مواد تدريبية غنية وقريبة من الجميع".

ونوهت نعائم إلى الدور المتميز للمدربين من الصحفيين والأكاديميين الذين جعلوا هذه الرحلة التدريبية ممتعة، مشيرة إلى أنها تتوقع أن يكون الجميع قد استفاد من هذه الرحلة التي تنتهي الخميس، وأصبح قادراً على إنجاز أعمال صحفية كبيرة.

أما الكاتب الصحفي لؤي سلطان، فتطرق إلى تميز الورشة كونها أبحرت في عالم جديد من الصحافة وهي الصحافة الاستقصائية، وقال "كوني خريجاً من جامعة صنعاء ولم أجد مستوى تعليميا عاليا هناك بسبب قيود المليشيات الحوثية ولكن في المخا توجد وبشكل كبير حرية العمل والاستقصاء، لذلك سيكون لنا فضاء جميل للعمل الصحفي". 

فيما أكد الصحفي محمد الصبري استفادته من الدورة الكثير وحصوله على الكثير من المعلومات التي ستمكنه من خوض غمار العمل الصحفي.