في افتتاح أبطال أوروبا.. اكتساح لبرشلونة وريمونتادا للسيتي وفوز صعب للريال والبايرن

رياضة - Thursday 21 September 2023 الساعة 09:36 am
عدن، نيوزيمن:

شهدت الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا مواجهات قوية بين الفرق المشاركة في المباريات التي شهدتها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

ففي مباريات الثلاثاء، حقق فريق برشلونة الإسباني فوزا سهلا بخماسية نظيفة على ضيفه رويال انتويرب البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تصدرها بفارق الأهداف عن بورتو البرتغالي الذي فاز على شاختار دونيتسك السويدي بهدفين نظيفين.

وقلب حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدف أمام ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي بهدف في الشوط الأول إلى فوز بثلاثة أهداف ليتصدر المجموعة السابعة متساويا بالنقاط وفارق الأهداف مع لايبزيج الألماني الذي فاز على مضيفه يونج بويز السويسري بذات النتيجة.

واستطاع فريق باريس سان جرمان الفرنسي الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين لينفرد بصدارة المجموعة السادسة بعد تعادل الميلان الإيطالي ونيوكاسل الانجليزي بدون أهداف محققين نقطة واحدة فيما حل فريق بوروسيا في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي المجموعة الخامسة حقق فريق فينورد روتردام الهولندي أول نقاطه الثلاث بعد فوزه على ضيفه سيلتك الاسكوتلندي بهدفين نظيفين ليتصدر المجموعة، بعد تعادل فريقي اتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي بهدف لكل منهما.

وفي مباريات الأربعاء، تصدر فريق نابولي الإيطالي صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين نظيفين، فيما حل فريق ريال مدريد الإسباني ثانيا بعد تحقيقه فوزا صعبا على ضيفه يونيون برلين الألماني بهدف وحيد في الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة الثانية، اكتسح فريق أرسنال ضيفه بي اس في ايند هوفن برباعية نظيفة ليتصدر المجموعة بثلاث نقاط بعد تعادل لانس الفرنسي وإشبيلية الإسباني بهدف نظيف لكل منهما.

وشهدت المجموعة الأولى مباراة قوية بين فريق بايرن ميونيخ الألماني وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي والتي انتهت بفوز الأول بأربعة أهداف وتصدر المجموعة مقابل ثلاثة أهداف لليونايتد الذي تذيل المجموعة بعد تعادل فريقي جلطة سراي التركي وضيفه كوبنهاجن الدنماركي بهدفين لكل منهما.

وفي المجموعة الرابعة تعادل فريق ريال سوسييداد الإسباني مع ضيفه انتر ميلان الإيطالي بهدف لكل منهما ليمنحا صدارة المجموعة لفريق ريد بول سالزوبورج النمساوي الذي حقق فوزا على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين.

وستنطلق مباريات الجولة الثانية من هذه البطولة يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أكتوبر القادم أهمها ريال مدريد الذي يحل ضيفا على نابولي الإيطالي، ويورتو البرتغالي الذي يستضيف برشلونة بطل الدوري الإسباني.

فيما يحل حامل اللقب مانشستر سيتي ضيفا على لايبزيج الألماني ويستضيف فريقا بوروسيا دورتموند ونيوكاسل يونايتد كلا من ميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي.