الحوثي يبحث عن شرعنة سلطته في شاشة الجزيرة

الحوثي تحت المجهر - Friday 08 March 2024 الساعة 05:25 pm
صنعاء، نيوزيمن:

على الرغم من الانحياز الكبير الذي تبديه قناة الجزيرة لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، وإرسالها مؤخراً فريقاً مع مراسلها سمير النمري الذي بات أحد أبواق تلميع المليشيا، إلا أن هذا لم يشفع للقناة ومراسلها لدى قيادات هذه الميليشيات التي بدأت تطالب بطرد القناة ومراسلها.

واتهم القيادي الحوثي حسين حازب، المعين من قبل المليشيا وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، القناة ومراسلها بـ"تقزيم" اليمن وزعيمهم وعدم العمل بمهنية وحيادية، معتبراً بقاء القناة ومراسلها في الحديدة "أمراً غير مرغوب فيه".

وعلى ما يبدو فإن استمرار القناة في حصر المعركة التي يشهدها البحر الأحمر وخليج عدن بين الحوثيين تحت مسمى "أنصار الله" من جانب والولايات المتحدة وحلفائها من جانب آخر، هو ما أغضب حازب الذي زعم أن ميليشيات الجماعة الموالي لها تواجه الولايات المتحدة وإسرائيل نيابة عن العرب والمسلمين باسم اليمن.

وقال، إن الجزيرة ومراسلها "يتجاوزوا ذلك ويسموا الامور بغير مسمياتها.!؟"، مطالباً بنسب الهجمات الإرهابية على السفن التجارية إلى "اليمن" وليس إلى "الحوثيين".

ويرى المتفاعلون مع هذا الطرح، أن الميليشيات الحوثية وصل بها الحد إلى البحث عن شرعنة عملياتها الإرهابية في شاشة الجزيرة كشرط لبقاء مراسلها "اليمني" في الحديدة وتغطية الأحداث التي تشهدها المنطقة جراء طيش وتهور الميليشيات الإيرانية في اليمن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يغضب فيها حازب من أسلوب تغطية الجزيرة للأحداث في اليمن، حيث انتقدها في وقت سابق لأنها لا تقوم ببث كلمة زعيمهم الأسبوعية على القناة والذهاب لتغطية مستجدات الأحداث في الأراضي المحتلة والتحركات الدولية لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.