الأبرياء يدفعون الثمن.. الحوثي يحول اليمن إلى أكبر حقل ألغام في العالم

الجبهات - Saturday 06 April 2024 الساعة 01:55 pm
المخا، نيوزيمن:

حولت مليشيا الحوثي الإرهابية اليمن إلى أكبر حقل ألغام على مستوى العالم، بزراعتها ثم نحو مليوني لغم، وفق بيان للسفارة الأمريكية في اليمن، فيما أشارت منظمة ميون لحقوق الإنسان إلى أن الأبرياء يدفعون ثمناً باهظاً بسببها.

البيان الصادر الصادر عن السفارة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام قال إن إزالة هذه الألغام قد يستغرق ثماني سنوات، مؤكداً على ضرورة أن يتوقف الحوثيون عن استخدام الأراضي كسلاح في الحرب والبدء في العمل من أجل مستقبل سلمي لجميع اليمنيين.

وأشار إلى دعم الولايات المتحدة للجهود المبذولة لإزالة الألغام في اليمن باعتبار كل خطوة نحو إزالة الألغام هي خطوة نحو السلام.

بيان منظمة ميون ذكر أن الألغام تمثل مشكلة أمنية واجتماعية معقدة ومعضلة اقتصادية وهي أيضا أبرز المعوقات أمام تحقيق السلام في البلاد. 

وشدد البيان على ضرورة تبنيها مشاريع استراتيجية توعوية من أجل أرض خالية من الألغام، مجدداً الدعوة لميليشيا الحوثي لتسليم خرائط الألغام للمنظمات العاملة في مجال نزع الألغام.

وتتفق ميون مع السفارة الأمريكية بأن إزالة هذه الألغام يساهم في تحقيق السلام وترسيخ الأمن والتخفيف من معاناة المدنيين. 

كما طالبت ميون بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الألغام، معلنة مجدداً وقوفها مع جميع ضحايا الألغام، داعية إلى التفاتة إنسانية عاجلة بتقديم الدعم وجبر الضرر للمصابين وعائلاتهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.