شهيدان و13 جريحاً ضحايا قصف الحوثيين على تعز منذ بداية رمضان

الجبهات - Sunday 07 April 2024 الساعة 09:26 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

تواصل مليشيا الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن، قصفها على مناطق ذات كثافة سكانية بتعز منذ بداية رمضان تركزت على حيي الروضة والزهراء وأحياء شرق المدينة، وقرى مقبنة غربي المحافظة.

ويوم الجمعة 5 أبريل، توفي طفل في أحد مشافي مدينة تعز نتيجة مضاعفات إصابته بحريق تسبب به قصف مليشيا الحوثي لأحد المنازل في حي البعرارة في فبراير الماضي.

وقال مصدر طبي، إن الطفل شهاب سلطان سيف الشرعبي، البالغ من العمر 13 عاما، استشهد بمستشفى الثورة بعد شهرين من المعاناة جراء استهداف مليشيا الحوثي منزلهم في فبراير الماضي بطلقة رشاش اخترقت نافذة المنزل وأصابت الطفل شهاب واستشهاد شقيقه الذي كان نائما بجواره.

ويوم الجمعة أيضا 5 أبريل، قالت مصادر حقوقية، إن قناصة مليشيا الحوثي المتمركزة في الأمن المركزي واصلت عمليات القنص في حي الزهراء التابع لمديرية صالة شرق المدينة، ما أسفر عن إصابة امرأة بعد ساعات من إصابة طفلة بذات الحي لترتفع حصيلة ضحايا قصف مليشيا الحوثي على تعز منذ أول يوم من رمضان، إلى 13 جريحا من المدنيين، واستشهاد اثنين. 

وقالت مصادر طبية، إن بعض المصابين في قصف المليشيا على شرق تعز وشمالها، في حالة خطيرة.

وخلال شهر رمضان، واصلت قناصة مليشيا الحوثي قصف منازل المواطنين واستهدافها بالرصاص والأعيرة النارية في حي الروضة شمال مدينة تعز.

وقال سكان محليون، إن إطلاق النار استهدف أسطح ونوافذ المنازل، كما تم تسجيل حوادث اندلاع حريق في المنازل القريبة من الأمن المركزي.

وفي إحصائية لنيوزيمن لحوادث القنص والقصف، استهدفت ذراع إيران، في 13 مارس، المزارعين في وادي الزيلة من من مواقع تمركزها في المزارع في وادي طماح بمنطقة الضباب غربي تعز.

وفي 14 مارس سقطت 3 قذائف على مناطق سكنية في منطقة الهرامية من اتجاه الربيعي غربي المدينة، دون تسجيل ضحايا.

وفي 15 مارس، أصيب 3 من المدنيين في عصيفرة، نتيجة قصف مدفعي.

وفي  16 مارس، سقطت قذائف على أماكن متفرقة في مقبنة، ما أسفر عن أضرار في المنازل.

وفي 17 مارس، أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل في قصف لمليشيا الحوثي على حي عصيفرة شمال مدينة تعز، أسفر عن بتر يد طفل يبلغ من العمر سنتين واصابات متفرقة في جسده، فيما أصيب مواطنان بإصابات مختلفة.

وفي 23 مارس، استهدف الطيران المسير التابع لمليشيا الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن، مواقع عسكرية بجبهة الضباب غربي المحافظة.

كما استشهد طفل وأصيب آخر برصاص قناص مليشيا الحوثي، المتمركز في معسكر الأمن المركزي شرقي المدينة في 24 مارس.

وفي 27 مارس أصيب خمسة مواطنين بينهم طفل بقصف لطائرة مسيّرة تابعة لملـيشيا الحوثي استهدف منطقة أخدوع أسفل في مديرية مقبنة غربي تعز.