وضاح العوبلي

وضاح العوبلي

تابعنى على

الوحدوي والانفصالي.. معايير إخوانية مختلّة للتصنيف

Sunday 21 August 2022 الساعة 05:22 pm

الميسري والجبواني أكبر وحدويين بنظر إخواننا في الله ويحظيان بشعبية كبيرة في أوساطهم، ويتعاطون معهما كشخصيات وطنية من الطراز الأول، مع أن هناك ما يثبت قطعاً بأن الاثنين، الميسري والجبواني، من أكبر دعاة الانفصال لكنهما يريدان انفصالاً يكونان هما على رأسه وعلى مقاسهما الخاص.

من جهة أخرى، فمحافظ شبوة الشيخ/ عوض الوزير العولقي لم يتحدث يوماً عن الانفصال ولم يشهره أبداً، لكن "الإخوان" يروجون له بانه "انفصالي"، ويتبعهم بذلك شريحة واسعة من البسطاء الذين يبنون مواقفهم على ما يصدر من قنوات الإخوان واعلامهم.

اعطوني ما يثبت صحة كلامكم بشأن ما تقذفون به عوض الوزير!

باختصار: 

الوحدة وفق مفهومهم الحالي والتي يدعون الدفاع عنها، تعني ان يكونوا هم المسيطرون على مناطق الامتياز والثروات في الجنوب. 

حتى لو تم تعيين محافظين وقيادات عسكرية وأمنية من قوى وأحزاب المؤتمر والاشتراكي والناصري في جميع المحافظات الجنوبية، فهؤلاء "انفصاليون" بنظرهم..!

الموضوع موضوع مصالح، والوحدة شعار فقط، والا فهم مجرد حزب أو طرف من مجموعة أحزاب وأطراف أخرى في هذا البلد، ولا يوجد ما يخولهم حصرياً بالدفاع عن الوحدة أو بالوقوف أمام الانفصال كما يدّعون. 

الموقف المنطقي للحزب ينبغي ان لا يتحاوز الترحيب بالقرارات الصادرة وتنفيذها بحذافيرها، وان كانت له توجسات او مخاوف فليعبر عنها ببيان يحمل فيه القيادة العليا للبلد مسؤولية مستقبل البلد.

* من صفحة الكاتب على الفيسبوك