ياسر اليافعي

ياسر اليافعي

تابعنى على

إلى القيادة السياسية والعقلاء قبل فوات الأوان!

Tuesday 02 July 2024 الساعة 06:31 pm

في الجنوب نواجه ثلاث مشكلات رئيسة، وهذه وجهة نظري قد تكون صحيحة أو خاطئة، ولكن يجب أن يتم النظر إليها بجدية بهدف التصحيح.

- المشكلة الأولى هي مشكلة صراع الشمال صغير المساحة قليل الثروات ذات الكثافة السكانية العالية مع الجنوب ذات المساحة الواسعة والثروات الكبيرة والكثافة السكانية القليلة، وهذا الصراع يأتي من خلال حروب ما زالت مستمرة يقودها الحوثي عسكريًا وتقودها النخب الشمالية في الشرعية من خلال تعطيل عودة المؤسسات إلى عدن والتلاعب بملف الخدمات.

- المشكلة الثانية إقليمية، حيث ترى بعض دول الجوار أن مصلحتها حاليًا في اتفاق سلام مع الحوثي وتريد تجر الجنوب خلفها إلى سلام على حساب قضية شعب الجنوب وتضحياته.

- المشكلة الثالثة وهي جنوبية جنوبية تتعلق بالصراع على السلطة في الجنوب، حيث يرى البعض أنه أحق بحكم الجنوب ويربط ذلك بالمسيرة النضالية، ولاحظنا احتكار بعض مفاصل السلطة لا سيما في الجانب الأمني والعسكري، وإن كان ذلك بتعيين قيادات تنتمي إلى منطقة معينة ولم تكن مع قضية الجنوب وبعضها كان مع الحوثي إلى وقت قريب، على حساب الكفاءات والمناضلين والمخلصين، وهذا أوجد حالة من الفشل والإحباط في بعض المواقع وله تأثيرات خطيرة إن لم يتم تصحيحه.

لا أحد يزعل من كلامي، هذا الواقع الذي نعيشه اليوم بكل تفاصيله، ونأمل من القيادة السياسية والعقلاء تدارك هذه النقاط لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

من صفحة الكاتب إكس