سعيد بكران

سعيد بكران

تابعنى على

حضرموت ومسرحيات إخوانية هزيلة!

Sunday 21 February 2021 الساعة 07:25 pm

خلص العرض المسرحي الهزيل شكلاً ومضموناً.. نرفض الزج بالمكلا في مستنقع ألاعيبكم ومؤامراتكم المفضوحة.

دعوا هذه المدينة تعيش بهدوء أيها الفاشلون في كل مدينة وكل أرض..

مؤامراتكم الخسيسة مكشوفة.

*   *  *

كانوا يتمنون أن تطول فترة الاعتقال الوهمي والمنسق لبعض الوقت حسب الخطة المعدة، لكن الطبخة انكشفت سريعاً وفهم الناس لعبة صناعة الأبطال والبطولات المزيفة والبطلات.

انتهت اللعبة خلال ساعات، خرجوا يتحدثون عن بطولات مثيرة للسخرية وانتصار كاذب لا وجود له، ويكتبون خرجنا من السجن شم الأنوف.. شم الأنوف إيه وأنت الذي نسقت اللعبة كلها؟

حدثونا الآن يا أبطال النينجا عن الدم المسفوك يومياً في وادي حضرموت، حيث القوات السعودية ومليشيات حزبكم اللعين.

نريدكم الآن تنظموا وقفة في سيئون تطالب بحفظ أرواح الحضارم وحقن دمائهم.

اعملوا وقفة طيب أسبوع في المكلا للمطار وأسبوع في سيئون للدم ولا مشكلة لن نقول لكم الدم أهم من المطار وأولى، لأن المطار أيضاً مطلب مشروع..

وأنتم يا شم الأنوف تعلمون من يغلق المطار وتعلمون أيضاَ من قال لكم إنه أهم من الدم الحضرمي وكلفكم بالوقفة في المكلا والتستر على فظائع القتل في سيئون والقطن ومدن الوادي الجريح..

وهو نفسه الذي رتب لكم الاعتقال الوهمي، لأن الناس في المكلا لم تصدقكم، حتى سكان حي السلام في المدينة حيث الوقفة العورة ما حسوا بها.

ولهذا فكر كيف يجعل منكم حدثا وأبطالا، لكن اللعبة انكشفت بسرعة اربكتكم واربكت ممولكم الساذج.

أتعلمون لماذا لم يصدقكم الناس رغم أن مطلب تشغيل المطار هو مطلب من مطالبهم؟ لأنهم يرون كم أنتم منحطون، إذ تتسترون عن الدماء الحضرمية التي تسفك كل يوم في الوادي الذي تحكمونه أنتم وممولكم بالإرهاب والخوف والقتل..

*   *  *

يتبنى إصلاح وإخوان المكلا والوادي مطلب تشغيل مطار الريان لتسهيل سفر الحضارم، ويقولون إن الوجود العسكري الإماراتي هو السبب في تعطيل المطار.

وهذا جيد ومطلب حق ولا يوجد حضرمي أو إنسان عاقل سيرفض تيسير سفر الناس، سكان ساحل حضرموت تحديداً.

في الوقت نفسه يحكم إصلاح حضرموت ذاته وادي حضرموت بقوات من خارجها وهناك تهدر حياة الحضارم وتنتزع أرواحهم يومياً في الشوارع العامة وسط مدن تكتظ بها ألويتهم وبوجود القوات السعودية..

أيهما أحق بالنضال لحمايته أولاً يا إخوان حضرموت أصل الحياة والحق في الحياة، أم الحق في سهولتها أو الحق في سهولة السفر؟

حسناً أيها المتربحون بالقضايا دعونا نساوي بين الحقين ونعامل المطلبين المشروعين على قدم المساواة حق البقاء على قيد الحياة وحق تسهيل السفر.

طالبوا أنتم برحيل الإمارات لتشغيل المطار وتسهيل الحياة، لكن قولوا لمليشياتكم في الوادي دعوا الناس تخرج للتظاهر السلمي وتنفيذ الوقفات السلمية والاعتصامات للمطالبة بحق حفظ أصل الحياة من الأساس وصون الدماء والمطالبة برحيل مليشياتكم الإرهابية من الوادي ومعها القوات السعودية التي تدعمها.

ولتكف مليشياتكم عن إرهاب الناس إذ يحتجون وتخويفهم بالكواتم والقتل والإرهاب لإسكاتهم..

لماذا لا تراكم حضرموت حيث تنزف الدماء كل يوم بلا توقف وبلا رحمة وتيتمت الأطفال الحضارم وترملت نساء حضرموت. وتجري كل تلك الفظائع المنكرة تحت سلطة جماعتكم وحدها دون منازع؟

هي الوطنية يا مرتزقة، أنك تثور في المكلا لتحسين شروط السفر والحياة للناس، وفي سيئون تسفك دماءهم وتنهي حياتهم  وتشطبهم من الوجود ثم ترهبهم حتى من قول لا للقتل، ولا للسلطة في الوادي ولا للمليشيا التي تسيل الدماء منذ خمس سنوات تحت سمعها وبصرها؟

ولاؤكم في المكلا وطنية وشم الأنوف وللدم الحضرمي في الوادي خيانة وعمالة؟؟!!

*جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيس بوك