أكثر من ربع مليون يمني استفادوا من المساعدات الإغاثية الإماراتية في الحديدة

متفرقات - Monday 06 August 2018 الساعة 04:45 pm
الحديدة، نيوزيمن:

استفاد نحو 282 ألف مواطن من سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة من المساعدات الغذائية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الـ 40 يوما الماضية.

وقالت هيئة الهلال الإماراتي، في بيان لها اليوم، "إن المساعدات الموزعة شملت 40 ألفا و300 سلة غذائية، استفاد منها 282 ألف يمني معظمهم من الاطفال والنساء في 39 منطقة في محافظة الحديدة".

وأضافت "إن توزيع هذه المساعدات يأتي في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية لإغاثة أهالي المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن، وضمن حملة إماراتية مستمرة تستهدف إغاثة 1.7 مليون مواطن في محافظة الحديدة والمناطق المحيطة بها بغية المساهمة في التخفيف من وطأة معاناة الأسر اليمنية وإعادة تطبيع الحياة في المناطق المحررة بعد ثلاث سنوات ونصف من التجويع والحصار الحوثي".

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي، "إن الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبذل جهودا كبيرة وتتحدى كافة الصعاب في سبيل إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى مستحقيها في المناطق اليمنية المحررة ليتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية لإغاثة الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها".

وأوضح أن الإمارات أسهمت خلال الفترة من أبريل 2015 إلى مايو 2018 بما يزيد عن 3.77 مليار دولار أمريكي تم تخصيصها للمشاريع المستدامة في المناطق المحررة باليمن في قطاعات الصحة والتعليم والأمن والمرافق العامة والبنية التحتية والإعمار لرفع المعاناة عن 13.8 مليون يمني منهم 5.3 مليون طفل.. مبينا أنه في إطار هذه المشاريع تم إعادة بناء 1400 مدرسة و650 مركزاً صحياً تعرضت للتدمير من قبل الميليشيات الانقلابية الحوثية التابعة لإيران.

وأشار إلى أن الإمارات قدمت 500 مليون دولار لدعم خطط الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2018، فضلاً عن مبلغ إضافي 70 مليون دولار لدعم إعادة تأهيل الموانئ والمطارات.. لافتاً إلى أن الإمارات أنشأت مكتباً لتنسيق المساعدات الإنسانية في اليمن ليكون رافداً لمجهود المنظمات الدولية العاملة في الميدان للاستجابة بشكل عاجل لاحتياجات المتضررين.