عدن نت: مسخرة في حافلة

متفرقات - Tuesday 25 September 2018 الساعة 10:40 am
عدن، نيوزيمن، عبير صالح:

أحدهم كان يتحدث مع زميله في الباص بحرقة وهو يمسك كرتونا صغيرا: "...اضطررت اشتريه مع شريحة ب(80.000 ريال) شاملة أجرة الشخص الذي سارب في الطابور يومين بلياليها".

علق زميله: سياسة تسويقية غريبة، عجيبة، وغير معقولة ولا يمكن تفهمها.."

كانا يتحدثان عن سياسة وآلية بيع خدمة انترنت G4 "عدن نت": ما فيش في محافظة عدن كلها غير مكان واحد لبيع أجهزة المودم والشرائح؟ قالها شاب عدني وهو يمسك مودماً كبيراً مثل تلك التي في المكاتب ساخطاً على السياسة التسويقية العجيبة الغرببة.

ورشة في باص

الحديث عن الموضوع بدأ يجتذب ركاباً آخرين، ليخرج النقاش من ثنائي بين شخصين يتذكران معاناة وخسارة لأيام بحثا عن خدمة انترنت سريعة، إلى نقاش بين أغلب ركاب الحافلة.

الراكب الذي بجوار السائق التفت للخلف: "...وعاد عندهم كمان إجراءات معقدة بشكل جنوني؛ تدفع ستين إلى ثمانين ألف ريال تشتري جهاز أنت مش محتاجه أصلاً؟ إيش دا؟ المفروض يفتحوا مراكز ونقاط بيع كثيرة؛ كلما زاد عدد المشتركين زادت الأرباح.

علقت بنت على كلامه: هذا كلام يفهمه صاحب البسطة في الشارع "كلما زادت مبيعاتك زاد ربحك"، بس الحكومة حقنا ما تفهمش.. أهم شيء كيف تنهب المواطن".

فجأة تحول الباص المتجه من المعلا إلى المنصورة إلى ورشة نقاش جمعت بين الساخر والجاد.

الشاب الذي بيده المودم التفت إلى الخلف: يا أخي شركة أو وزارة الاتصالات تبيع في اليوم 100 مودم و100 شريحة فقط ويتحكموا بالناس بشكل مش معقول؛ لأن الانترنت العادي زبالة..."

صاحبه قال ضاحكاً: ".... وكمان بنظام الكوتا. ههههههه (70 للذكور و30 للإناث) ولازم الواحد يمسك طابور من الليلة الأولى وهو وحظه. يمكن يحصل ويمكن يستمر لليوم الثاني والثالث و... و... حتى يحصل على جهاز".

شي عجيب

هذه السياسة العجيبة فتحت سوقا للسمسرة والخدمات المدفوعة؛ من الصعب تحصل على جهاز بنفسك مع انك تدفع قيمته نقدا؛ يقول احدهم: فقيمة المودم مع الشريحة بشكل رسمي 53000 ريال وهذا مبلغ كبير جدا جدا. واللي ما يقدرش يمسك طابور ويروح ويجي يضطر يدفع عبر سماسرة (80000 او 70000 الف ريال ويمكن اكثر.

"...ليش ما يبيعوا الشرايح فقط في محلات الاتصالات واللي يحتاج مودم يشتري من نفسه؟ ليش يجبرونا نشتري المودم حقهم ومعانا تلفونات تشتغل G4 وما نحتاج هذا المودم بكله؟" تسائل احدهم.

سخرية

هنا بدأ مهرجان ساخر داخل الباص كنوع من تخفيف الغضب.

أحدهم قال: قريب بايشترطوا على اللي يشتي G4 يكون معه رصيد بنكي لا يقل عن 10000$ عشرة الاف دولار امريكي عشان يضمنوا انه بيسدد الباقة.
واحدة بنت دخلت في الخط الساخر: ومراته تجي تلتزم انها با تبخر الغرفة اللي يكون المودم فيبها كل يومين مرة.

شاب من آخر الباص يصيح: وتجيب إفادة من القسم أنك حسن السيرة والسلوك. ويبصموك على تعهد انك ما تفتح مواقع إباحية.