الحوثيون يعلنون فتح باب التنافس لاستيراد المشتقات النفطية

متفرقات - Wednesday 10 October 2018 الساعة 05:53 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أعلنت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء، فتح باب التنافس لاستيراد المشتقات النفطية بأسعار منافسة لتغطية احتياجات السوق المحلية.

ودعت الشركة تجار ومستوردي المشتقات النفطية المحليين والشركات الأجنبية الراغبين في توريد كميات من المشتقات النفطية بأسعار منافسة لتغطية احتياجات السوق المحلية وفقاً لآلية تنظيم استيراد المشتقات النفطية عبر القطاع الخاص وتسويقها عبر شركة النفط؛ إلى تقديم عروضهم لدائرة الشؤون التجارية بالإدارة العامة للشركة.

يأتي هذا فيما أعلن رئيس الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر وقف استيراد الوقود عبر التنافس وحصر العملية على شركة النفط، كون ذلك من الأسباب التي ساهمت في تراجع قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

وقال بن دغر، الاثنين الماضي، إن الحكومة لن تسمح بعد اليوم بأي عمليات مضاربة في سوق المشتقات النفطية، وكلفت شركة النفط بشراء المشتقات النفطية وتوزيعها وتخصيص 10 ملايين دولار لهذا الغرض.

وتجني المليشيا الحوثية ملايين الريالات من عمليات بيع الوقود خاصة وأنها عمدت مؤخراً على فرض زيادة سعرية في سعر الجالون الواحد مما ضاعف المعاناة على السكان في مناطق سيطرتهم.