المليشيا الحوثية تعتدي ضرباً على سفير في الخارجية بصنعاء

متفرقات - Wednesday 10 October 2018 الساعة 08:21 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

اعتدت عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية بالضرب على دبلوماسي يعمل في مقر وزارة الخارجية بصنعاء بعد رفضه تسليم وثائق كانت في حوزته.

وقال الكاتب الصحفي مصطفي الجبزي، وهو أحد العاملين في السفارة اليمنية في باريس، "خبر مؤلم أن تعتدي عصابة على أحد سفراء السلك الدبلوماسي اليمني ومتخصص بالقانون، ورجل مشهود له بالأخلاق، وكان رئيس الدائرة القانونية في وزارة الخارجية في صنعاء".

وأضاف، في صفحته بالفيسبوك، "هكذا فرطت وزارة الخارجية القابعة في الرياض بالسلك الدبلوماسي، ورمت بالموظفين الدبلوماسيين والإداريين في المنافي أو تركتهم فريسة للحاجة أو لعصابة لا يردعها رادع".

وتابع "أُفرِغَت الخارجية من كوادر حقيقية مؤهلة يمكن أن تدعم الملف اليمني قانونياً وسياسياً، وصارت محاصصة مناطقية وعنصرية ومكافأة حرب وفساد".

وفي تفاصيل الحادثة، قالت مصادر في صنعاء، إن القيادي الحوثي حسين العزي، والذي يشغل نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيا غير المعترف بها، سدد ضربة بمؤخرة مسدسه على السفير نجيب عبيد رئيس الدائرة القانونية في وزارة الخارجية اليمنية الخاضعة لمليشيا الحوثي، تلاه اعتداء آخر من قبل حراسة القيادي الحوثي العزي.

وأضافت المصادر، أن الحادثة التي تعرض لها عبيد، وهو سفير سابق لليمن في هولندا، جاءت عقب اجتماع، أمس الثلاثاء، ضم وزير خارجية الانقلابيين المدعو هشام شرف مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان العبيد أحمد العبيد.

على صعيد متصل، دان وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية محمد عسكر، في تغريدة له على توتير، الاعتداء الآثم الذي تعرض له السفير عبيد، وقيام المليشيا بسحبه على الأرض وتهشيم وجهه.