مجريات معارك ليلية عنيفة أذنت بدنو أجل الحوثيين في الحديدة

الجبهات - Thursday 25 October 2018 الساعة 04:47 pm
الحديدة/حيس، نيوزيمن، خاص:

قتال عنيف امتد إلى ساعات الفجر الأولى قادته قوات المقاومة المشتركة في الأحياء الجنوبية والشرقية على أطراف مدينة الحديدة وفي محيطها، ألحق خسائر كبيرة في صفوف المليشيا، فيما اعتبرت واحدة من أشرس المعارك باتجاه مركز محافظة الحديدة، وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على تجمعات للمليشيا خلال الليلة الفائتة.

وفيما توقعت مصادر إعلامية دنو ساعة الصفر لتحرير الحديدة المدينة والميناء، تزامنت المعارك الليلية الشرسة، مساء الأربعاء وفجر الخميس، مع مواجهات عنيفة في مدينة حيس جنوبي الحديدة دحرت خلالها قوات المقاومة المشتركة هجوما كبيرا ومتزامنا من ثلاثة اتجاهات شنته المليشيا التي منيت بأعداد كبيرة من القتلى والمصابين في صفوفها ولجأت بعده إلى الانتقام بقصف المدينة بعشرات القذائف طالت أضرارها منازل متفرقة.

مجريات ليلة من القتال العنيف

وكانت مصادر ميدانية وأخرى محلية أفادت "نيوزيمن" مساء الأربعاء، باندلاع معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمشاركة من طيران الأباتشي، باتجاه جامعة الحديدة ودوار المطار وحارة الجعبلي في الربصة وإلى الخلف من هيئة تطوير تهامة.

إلى ذلك عثرت قوات المقاومة المشتركة على صواريخ بحرية اخفتها المليشيات في مزارع بمديرية الحالي شرق الحديدة، حسبما أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة.

وأكد المركز في موقعه الرسمي تكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في المواجهات العنيفة التي دارت شرق مدينة الحديدة وكيلو 16.

وسبق ذلك الإعلان عن الدفع بتعزيزات عسكرية جديدة لألوية العمالقة نحو الحديدة، وتعزيزات أخرى دفعت ألوية حراس الجمهورية ملتحقة بمسرح المواجهات في الجبهات الأمامية بالحديدة.

وقال مصدر عسكري لـ”نيوزيمن“، إن وحدات من المقاومة المشتركة، شنت هجوما متواصلا، من اتجاهين، ضد ميليشيا الحوثي، بإسناد كبير من مقاتلات التحالف العربي، مشيرا ان اشتباكات عنيفة دارت رحاها في مناطق شرق وجنوب مدينة الحديدة، بالتوازي مع قصف جوي مركز على مواقع وآليات الميليشيا في منطقة كيلو16 شرق مدينة الحديدة.

في حين دارت معارك شرسة بالقرب من كيلو 10 في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي، مساء الأربعاء، غارات جوية على مواقع الحوثيين في كيلو16. وقال مصدر محلي وشهود عيان، إن طيران التحالف العربي استهدف تعزيزات ميليشيا الحوثي، في مزارع الزعفران، بمحيط كيلو16، مؤكدا وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا إلى جانب تدمير آليات قتالية.

معارك على جبهة حيس

بالتزامن دحرت قوات المقاومة المشتركة هجوماً كثيفاً شنته مليشيا الحوثي على مدينة حيس من ثلاث جهات في وقتٍ مبكرٍ من مساء الأربعاء 24 أكتوبر 2018.

وقال مراسل "نيوزيمن" إن المليشيا هاجمت مدينة حيس من مرتفعات جبال شمير في شرق المدينة إلا أن قوات المقاومة المشتركة تمكنت من تحقيق خسائر بشرية ومادية في صفوف المهاجمين.

تزامن ذلك، بحسب مصادر ميدانية ومراسل نيوزيمن، مع كسر هجوم آخر من جهتي "وادي نخلة" وقرية "محل الدُّرة" في الجهتين الشرقية والجنوبية.

وقالت مصادر محلية في حيس إن الحوثيين قصفوا الأحياء السكنية في المدينة بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا كعادتهم عقب دحرهم.