الشركة المنفذة لمشروع كهرباء أبين توقف عملها لعدم صرف مستحقاتها المالية

إقتصاد - Sunday 25 November 2018 الساعة 08:35 pm
أبين، نيوزيمن:

أعلنت الشركة الآسيوية للمقاولات المنفذة للأعمال الإنشائية لمشروع محطة كهرباء أبين الجديدة (30) ميجا، عزمها إيقاف العمل ابتداءً من صباح غد الاثنين؛ بسبب مماطلة وزارة الكهرباء في تسليمها مستحقاتها وفقاً لعقد تنفيذ المشروع.

وقال نائب مدير الشركة المنفذة للمشروع ناظم هادي السعدي، في تصريح لموقع "نيوزيمن"، "قررت إدارة الشركة إيقاف العمل ابتداءً من يوم غد، والانسحاب من الموقع بسبب المماطلة والتسويف في إجراءات الصرف، وعدم الإيفاء بالالتزامات المالية المستحقة لنا من وزارة الكهرباء".

وأضاف "الفترة الزمنية لإنجاز المشروع قصيرة ومحددة بأربعة أشهر ونصف، ولدينا سبعين قاطرة و600 عامل يشتغلون فترتين في سباق مع الوقت، وكنا نأمل أن تحرص وزارة الكهرباء علی الايفاء بالتزاماتها لنتمكن من انجاز المشروع في الوقت المحدد".

ولفت الی أن الشركة كانت تسعی لاستكمال المرحلة الثانية الخاصة بتركيب المولدات ولكن عدم صرف المستحقات عرقل العمل.

وأشار نائب مدير الشركة المنفذة الی أن معاملة صرف المستحقات الخاصة بالشركة سلمت لمدير مكتب وزير الكهرباء، وهو وضعها في درج مكتبه في عدن وحالياً مسافر في القاهرة.

هذا ويتضمن المشروع أعمالا إنشائية وتوريد وتركيب محطة كهرباء بطاقة توليدية تبلغ (30) ميجاوات وتصل التكلفة الإجمالية الی نحو 32 مليون دولار.

وتنفذ الأعمال الإنشائية لمشروع المحطة علی مساحة تبلغ 115 ألف متر مربع، وتشمل أعمال ردم وتسوية الأرضية ومبنی المحطة ومرافق إدارية واستراحة للعمال ونوبات حراسة.